عانت قارة أوروبا كثيرًا في فترة جائحة كورونا حيث كانت أكثر قارة سجلت إصابات ووفيات وكانت أكثر الدول مُعاناة إيطاليا وأسبانيا وفرنسا ومن بعدهم بريطانيا خاصة في الفترة الأخيرة، ولكن مع توفير لقاح كورونا بأنواعه المُختلفة وتطبيق إجراءات احترازية صارمة بدأت الأعداد في التناقص بشكل كبير حتى تخطت القارة العجوز مرحلة الخطورة.

تزايد إصابات كورونا في أوروبا مرة أخرى

ولكن بعد بطولة اليورو والتي شهدت حضور جماهيري كبير في المُدرجات ومع فتح العديد من الأنشطة خاصة في فرنسا وبريطانيا، وأيضًا مع ظهور سلالات جديدة وهي كورونا دلتا ولامبدا بدأت أعداد الإصابات في التزايد مرة أخرى، وهذا أثار القلق وبشكل كبير خاصة أن متحورات الفيروس الأخيرة شديدة الخطورة وسريعة العدوى.

إصابات كورونا في أوروبا تتزايد
إصابات كورونا في أوروبا تتزايد

ففي بريطانيا زادت الإصابات بمعدل 40% هذا الأسبوع مُقارنة بالأسبوع الماضي، وتوفى خلال الشهر الأخير 96 شخص جراء الإصابة بالجائحة مما دعا المسؤولين إلى مناشدة الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

قلق فرنسي

وفي ذات السياق سجلت فرنسا عدد غير مسبوق من الإصابات اليومية حيث وصل عدد المُصابين إلى 18 ألف خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة، وهو عدد كبير جدًا ولم يتم تسجيله من قبل خاصة أنه مقارنة بالأسبوع الماضي كانت أعداد الإصابات اليومية لا تتخطى سبعة آلاف.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
إثيوبيا تُعلن اكتمال المليء الثاني لـ سد النهضة ورسالة لمصر والسودان
100 ألف فرنسي يتظاهرون ضد لقاح كورونا الإجباري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *