تابع احدث الاخبار

بعد إطلاق نظام المدفوعات الفورية سريع .. هل سيتم إيداع الرواتب اليوم السبت؟ .. سريع يجيب | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

أوضح نظام المدفوعات الفورية سريع الذي تم تدشينه رسميًا في المملكة العربية السعودية، وذلك في معرض الرد على استفسارات وردت له حول فيما إذا سيتم إيداع وتحويل الرواتب في أيام العطل، حيث قال نظام سريع عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” : أن “النظام حالياً يدعم معالجة الحوالات المالية بين الأفراد والشركات، كما أنه جاري العمل على معالجة حوالات الرواتب مستقبلاً.

نظام المدفوعات الفورية سريع

بعد إطلاق نظام المدفوعات الفورية سريع .. هل سيتم إيداع الرواتب اليوم السبت؟ .. سريع يجيب
بعد إطلاق نظام المدفوعات الفورية سريع .. هل سيتم إيداع الرواتب اليوم السبت؟ .. سريع يجيب

ما هو نظام المدفوعات الفورية سريع؟

كان البنك المركزي السعودي دشن في وقت سابق نظام سريع للمدفوعات  الفورية، والتي تمكّن خدماته عملاء القطاع المصرفي من إجراء عمليات التحويل ( إرسال واستقبال) للحوالات المحلية ذات القيمة المنخفضة على مدار الساعة وبكل ايام الاسبوع، مقابل رسوم منخفضة لا تتجاوز الريال الواحد.

كما يتيح نظام المدفوعات الفورية سريع للمستفيدين العديد من الخدمات والمميزات الأخرى مثل

  • استخدام رقم الجوال معرفاً بديلاً عن رقم الآيبان للتحويل بين البنوك.
  • إمكانية التحقق من صحة حساب الطرف المستقبل للحوالة قبل التحويل.
  • إمكانية إرسال الحوالات المالية دون الحاجة إلى إضافة أو تفعيل المستفيد.

ما هي البنوك الداعمة لخدمات نظام المدفوعات الفورية سريع؟

وأوضح النظام قائمة البنوك والمصارف الداعمة للخدمات التي يقدمها للعملاء وتمكنهم من استقبال وإرسال الحوالات للبنوك المختلفة بشكل فوري على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتشمل هذه البنوك حاليًا كلاً من من “الجزيرة، ساب، البلاد، الأهلي، العربي، السعودي الفرنسي، الرياض، الراجحي، السعودي للاستثمار، مصرف الإنماء”، فيما بنكي سامبا والخليج الدولي سيدعمان خدمات النظام قريبًا.

وأشار نظام المدفوعات الفورية سريع ، إلى أنه يجب على العملاء تحديث تطبيق البنك الخاص بهم، للاستفادة من خدماته، حيث إنَّ غالبية البنوك قامت بتحديث تطبيقاتها الخاصة بالأجهزة الذكية.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
حساب المواطن: لا يوجد تاريخ محدد لفتح التسجيل

أسعار الذهب في السعودية بعد تراجع الجمعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *