موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية أمر يبحث عنه الكثيرين لكي يعرفون سرعة النت الفعلية التي يحصلون عليها، وتقوم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات stc في موقعها الإلكتروني بتقديم خدمة مقياس عبر منصة قياس لجودة تجربة استخدام الإنترنت، وتأسست الخدمة بغرض تزويد المستخدمين بالبيانات الصحيحة حول خدمات الإنترنت الثابت والمتنقل، وهذه الخدمة متاح الاستفادة منها لكل من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، كما يستفاد منها المؤسسات سواء كانت جهات حكومية أو هيئات أو شركات.

موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية

لكي تستطيع الاستفادة من منصة مقياس لابد من الدخول على الرابط السابق، ثم الضغط على ابدأ الخدمة كما يظهر أمامكم عن الدخول، والتي تحولك إلى صفحة أخرى تتضمن تحليل موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية بهدف تحسين أداء نطاق الإنترنت الثابت، ويهدف مقياس للوصول إلى:

  • تحليل جودة الإنترنت بالمملكة بتحسين الخدمة عن طريق هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات stc.
  • كما يتم وضع تقارير مقياس لمقدمي الخدمة بهدف الشفافية في بيان الحقاق، ورفع المنافسة لتحسين الخدمات للمستخدمين
موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc
موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc

قياس سرعة النت هيئة الاتصالات

مع اهتمام الكثيرين بالبحث عن موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية لاكتشاف السرعات الخاصة بالإنترنت، وبيان إذا كانت السرعة التي يحصلون عليها   هي السرعة الفعلية المتعاقدون عليها، ويأتي هذا البحث لضعف سرعات النت بين الحين والآخر ضمن المشكلات التي تواجه الجميع، لهذا نقدم لكم في موقع أخبار السعودية افضل مواقع تخصصت في قياس سرعة النت، وبخاصة نقوم بالتطبيق بشأن هيئة الاتصالات السعودية stc.

قياس سرعة النت

هناك أكثر من موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية وعند استخدامك لها سوف تتعرف على:

  • مقدار Ping Rate

ويعني بيان الوقت الذي يتم دخول الأجهزة على الشبكة ويتم قياسه بوحد ميلي ثانية، وفي حالة كانت القيمة اقل من 250 ملي/ ثانية فهذا يعني أن النت بطئ

  • معرفة سرعة النت

وهذا يتم من خلال اختبار سرعة الإنترنت بمقدار وحدة الميجابايت للثانية، والتي منها تعرف السرعة المقررة لرفع الملفات، واكتشاف مدى السرعة الحاصل عليها لتنزيل الملفات على الأجهزة.

أفضل موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية

كما ذكرنا يوجد أكثر من موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc ويمكنك الدخول عليهم عن طريق البحث بشبكة الإنترنت، والآن نقدم لكم هذه المواقع وكيفية استخدامها، حيث يوجد الكثير من المواقع وجميعها لا يحتاج إلى تحميل برنامج، بل مجرد كتابة الاسم في المتصفح ويفتح لك الموقع أون لاين.

موقع سبيد تيست Speed Test

موقع سبيد تيست موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية الأعلى دقة، تم تأسيسه عام 2005، وهو موقع يتم تشغيله اونلاين عبر النت دون أن تقوم بتنزيله، وبمجرد كتابة اسم الموقع في متصفحك المستخدم، تقوم بدخول الرابط الخاص به يفتح لك الموقع وتضغط على (GO) ويبدا في حساب سرعة النت الخاصة بك، كما يظهر لك اسم الشبكة التي قمت بالاشتراك معها.

ثم يبدأ في حساب السرعة كما ترون حتى ينتهي البرنامج يقوم بكتابة السرعة متضمنة السرعة الخاصة بالتنزيل، والأخرى الخاصة بالتحميل باحتساب ميجابايت في الثانية

موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc
موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc

موقع Google Fiber Speed Test

هذا موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية والذي يتم  بسهولة من الدخول على الموقع ثم الضغط على السهم واختيار  CONTINUE

وهنا يبدأ في حساب سرعة النت وكتابة بيانات السرعة للتحميلات والتنزيلات.

موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc
موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc

موقع قياس  speedof.me

هذا المواقع من المواقع الهامة في قياس سرعة النت، ومن مزاياه توافقه مع جميع الأجهزة الذكية سواء كمبيوتر أو هاتف، حيث تقوم بكتابة الاسم في متصفحك وتفتح الرابط، ومنه بسهولة يقوم بعمل اختبار لسرعة النت، ويكتب لك النتائج، ويعد أفضل موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية وجميع الشركات.

موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc

موقع مقياس Meqyas

وكما سبق ووضحنا أن هذا الموقع هو  موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية تابع لهيئة الاتصالات السعودية STC، ويميز هذا الموقع انه يدعم اللغة العربية والانجليزية، والذي خصص لقياس سرعة التي التي تصل إلى العملاء بالمملكة العربية السعودية، ولكي يتم الاستفادة منه لابد أن يكون لك حساب على موقع الهيئة، والتأكيد لمطابقتك متطلبات المنظومة وهي التأشير على هذه البيانات.

ويلي ذلك الضغط على التالي، يتطلب منك تعبئة بيانات الدخول على حسابك وهي:

  • الاسم الأول
  • اللقب
  • عنوان البريد الالكتروني
  • رقم الجوال
  • ثم التالي

واستكمال الدخول ثم تجد أمامك ابدأ ويتم عمل الاختبار، وتعرض أمامك النتائج مباشرة.

موقع fast اختبار سرعة الإنترنت

وهو موقع سهل جدا، ويتم الاختبار في ثواني بمجرد دخول الموقع يبدأ في حساب السرعة بطريقة تلقائية، ثم يقوم بوضع نتيجة سرعة الإنترنت لديك، وهو يدعم اللغتين الانجليزية والعربية، حيث مخصص فقط في معرفة سرعة النت، ولا يقدم خدمات أخرى.

موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc
موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc

هذه مواقع متنوعة يمكنك منها معرفة سرعة النت التي تصل إليك بسهولة، ويستخدم أياً منهم موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc، لكي تعرف السرعة التي تصلك هي التي تعاقدت عليها.

برنامج  NetSpot

هو موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية ولكل الشركات، حيث يقدم خدمات مجانية لكل عملاءه،حيث تستطيع قياس سرعة النت لمعرفة كفاءة اتصالات بالشبكة، ثم معرفة سرعة التنزيل والتحميل مثل البرامج السابقة، ويتم منه اختبار PING،وهذا البرنامج يتطلب التحميل، بعد الانتهاء من التحميل والتثبيت يقوم البرنامج باختبار السرعة، وستجد النتائج  عن سرعة شبكة النت.

موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية STC
موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية STC

موقع BandwidthPlace

هذا أيضاً موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية وقياس السرعة على شبكة زين وموبايلي، ولي شبكة في أي دولة، وليس هو أفضل المواقع على الإطلاق، وقد وضعنا لكم الكثير من المواقع الرائعة في قياس سرعة النت والتحميلات والتنزيلات، ومشكلة هذا الموقع أنه يستخدم أعداد قليلة من السيرفرات

موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc
موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc

يبدأ عمل البرنامج بالضغط على Start، وانتظر حتى ينتهي البرنامج، وياتي لك معلومات عن :

  • ping/ ms
  • التحميلات /Mbps
  • التنزيلات/Mbps
  • الأي بي IP
موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية STC
موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية STC

اقرأ في  قسم منوعات السعودية.
برنامج ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا وطريقة تعطيلها
كيف احدث المايكروسوفت اوفيس وخطوات الترقية الجديدة
هل استطيع فتح حسابين في السناب
برنامج عدسات العيون للايفون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *