التخطي إلى المحتوى

أعلن عبد العزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ موعد بدء فصل الشتاء في السعودية وموسم الصقيع واللذان يشهدان انخفاض في درجات الحرارة بأغلب المناطق بالمملكة خاصة مرتفعات جازان،  وعسير،  والباحة،  وطريف لتعرضها الدائم لهطول الأمطار  الرعدية يصاحبها حبات البرد،  وتدني في مدى الرؤية.

موعد بدء فصل الشتاء في السعودية 2020

أطلق الباحث الفلكي عدد من التغريدات على موقع التدوينات القصيرة ” تويتر” أكد خلالها بدء فصل الشتاء سيكون فعليا في اليوم الثاني من جمادي الآخرة،  وعلى أن  يبدأ “موسم الصقيع” على مختلف المناطق  بالسعودية  في الخامس والعشرون من يناير 2021 مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال تلك الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا:-وزير التعليم يُصدر قرار جديد بشأن التعليم الإلكتروني
جامعة الطائف تُطلق مبادرة جديدة لتنمية المواهب الشابة بالمملكة

توقع الحصيني بتعرض البلاد لهطول الأمطار  الرعدية متوسطة مع نشاط في حركة الرياح السطحية،  وتستمر هذه الحالة الجوية على مدار 36 ساعة المقبلة على أن يصاحبها حبات البرد على مناطق ( الشرقية وشمالها،  جازان،  عسير،  الباحة)  على أن تنتهي الحالة الجوية غدا الأربعاء.

حالة الطقس في السعودية اليوم

مع موعد بدء فصل الشتاء في السعودية من جانبها أعلنت الهيئة العامة لحماية البيئة والأرصاد الجوية عن الأحوال الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء على معظم المناطق متوقعة تعرض مناطق ” مكة المكرمة ” بهطول الأمطار الرعدية يصاحبها  نشاط في حركة الرياح السطحية وتدني  في مدى الرؤية بعدد من المناطق الأخرى التابعة لمكة المكرمة،  وعسير،  وجازان على أن تبدأ الحالة الغير مستقرة على هذه المناطق ابتداء من الساعة الحادية عشر ظهرا وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

موعد بدء فصل الشتاء في السعودية

أصدرت الهيئة تنبيها أيضا على كل من مناطق عسير،  المنطقة الشرقية، الباحة، جازان بتكون السحب الرعدية، ونشاط الرياح يصاحبها تدني في مدى الرؤية على أن تستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء مع متابعة الهيئة جميع مستجدات الحالة الجوية على البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *