ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن مهرجان الصقور 2021 ” مهرجان الملك عبد العزيز للصقور” انطلق يوم الأحد في ملحم شمال الرياض، ومن المقر أن يستمر حتى 16 ديسمبر وينظمه نادي الصقور السعودي، الذي خصص أكثر من 25 مليون ريال سعودي (6.66 مليون دولار) للفائزين.

مهرجان الصقور 2021

انطلاق مهرجان الصقور 2021 وجوائز أكثر من 25 مليون سعودي للفائزين
انطلاق مهرجان الصقور 2021 وجوائز أكثر من 25 مليون سعودي للفائزين

مهرجان هو الأكبر من نوعه في العالم

يعتبر مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2021 هو الأكبر من نوعه في العالم، وتم افتتاحه بجولات بجولات تأهيلية للصقارين السعوديين، وكانت البداية بفئة شاهين فرخ من الملاك السعوديين، ويشهد المهرجان منافسة قوية لحجز مكان في الأدوار النهائية لكأس الملك عبد العزيز.

وستكون في مهرجان الصقور 2021 أيضًا جولات للصقارين الدوليين في فئات الملاك والمهنيين، كما تشتمل فعاليات المهرجان على مسابقة لاختيار أجمل الصقور في سبع جولات، اثنتان لفئة الفرخ وخمسة لفئة القرناس.

مهرجان الصقور 2021

أهداف مهرجان الصقور 2021

واوضح القائمون على تنظيم المهرجان أنه يهدف من خلال الفعاليات التي يتضمنها إلى الحفاظ على التراث السعودي، ونقل هواية الصقارة للأجيال القادمة، وتثقيف الأطفال بتاريخهم وقيمهم، وتعزيز روح المنافسة بين الصقارين، ويجدر التنويه إلى أنه يستمر المهرجان في تسجيل الصقور في بعض الفئات حتى 9 ديسمبر لاستيعاب أكبر عدد من الصقارين الراغبين في المشاركة.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
تقرير فيروس كورونا اليوم في المملكة وعدد الوفيات والمصابين
رئيس القمة الإسلامية يدعو دول التعاون الإسلامي لاجتماع عاجل ويكشف عن السبب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.