أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن هناك مؤشرات مُشجعة على التراجع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم، مؤكدة أن ذلك يعود إلى استخدام اللقاح بشكل كبير في العديد من الدول وعلى نطاق واسع، كما أنها كشفت عن أن اللقاحات المُعتمدة من المنظمة تُناسب جميع السلالات الجديدة والتي تنتج نتيجة تحور في الحمض النووي للفيروس.

منظمة الصحة العالمية الخطورة لم تنتهي

إلا أنه في ذات الوقت أكدت المنظمة أن كورونا لم تنتهي من العالم حتى الآن ولن تنتهي قبل أن يكون لا وجود لها في أي مكان، فمعنى أنها تراجعت في بعض الدول بينما ما تزال نشيطة في أخرى أنها تنتهي، خاصة أن انتقالها كما سبق ورأينا يتم من دولة لأخرى ومن منطقة لأخرى بسرعة كبيرة.

منظمة الصحة العالمية الخطورة لم تنتهي
منظمة الصحة العالمية الخطورة لم تنتهي

وهذا ما جعل منظمة الصحة العالمية تُطالب الدول التي بها نسبة تطعيم عالية بتنظيم حملات لمواطنيها لتوعيتهم بأن الحصول على لقاح كورونا ليس معناه عدم الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، ولكن يجب أن يستمروا في ذلك حتى تنتهي الجائحة بشكل نهائي على الأقل من دولتهم.

مطالب للدول التي تُعاني من كورونا

وفي إطار آخر كان هناك مطلب آخر من المنظمة للدول التي ما زالت تُعاني وهو أن تُراجع تجارب تلك التي نجحت في السيطرة على انتشار الجائحة وتقتدي بها، وتعمل في ذات الوقت على توفير اللقاح لمواطنيها.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية العالمية:
حرائق إيران تتزايد والغموض يُحيط بها فهل لإسرائيل يد في ذلك
حماس تُهدد إسرائيل عسكريًا وتُلمح لتغير في الشرق الأوسط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *