شهد منتدى الاستثمار السعودي الياباني، اليوم الاثنين، توقيع 15 اتفاقية بين البلدين، وبحسب وزير الاستثمار خالد الفالح، تضمنت الاتفاقيات مذكرات تفاهم في مجالات الذكاء الاصطناعي والرياضة والتمويل والمصارف وإعادة تدوير البوليستر والزراعة والغذاء والصناعة والتصنيع والتجارة والطاقة والرقمنة والمدن الذكية والتخصيص.

منتدى الاستثمار السعودي الياباني

وقال الفالح، على هامش منتدى الاستثمار بالرياض ، إن الصفقات في مجالات الطاقة والهيدروجين والأمونيا تهدف إلى إقامة شراكة ثنائية طويلة الأمد، وأضاف الفالح أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة مع الجانب الياباني تعزز الاستثمارات المتبادلة بين البلدين وتحقق تطلعات رؤية المملكة 2030 التي تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للحكومة اليابانية.

منتدى الاستثمار السعودي الياباني يشهد توقيع 15 اتفاقية بين البلدين في عدة مجالات
منتدى الاستثمار السعودي الياباني يشهد توقيع 15 اتفاقية بين البلدين في عدة مجالات

وأشار  الفالح إلى أن التحول الحالي سيستمر ويتسارع في مجال الطاقة الخضراء والمتجددة، مبينا أن المملكة عازمة على الريادة في هذا القطاع، وأكد الوزير الفالح أن اليابان هي واحدة من أكبر ثلاث دول مستثمرة في المملكة، ولديها استثمارات ضخمة في مصانع الجبيل، وكذلك في مجال الأجهزة الكهربائية من بين قطاعات أخرى تتجاوز مليارات الدولارات.

وأوضح الفالح أن منتدى الاستثمار السعودي الياباني، برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني نيشيمورا ياسوتوشي، يعد أكبر زيارة لوفد ياباني، حيث تضمن 150 مسئولا من القطاع الخاص الياباني.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الفرق الطبية تنجح في إنقاذ معتمر آسيوي بعد توقف قلبه وسقوطه خارج المسجد النبوي
وزارة الشؤون الإسلامية تستغني عن عدد من خطباء الجمعة لهذا السبب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *