نقدم في هذه المقالة مراجعة كاملة لـ مميزات ماك بوك برو ريتنا، على اعتبار أن منتجات أبل الشركة الأمريكية الأشهر على مستوى العالم وعملاقة التكنولوجيا، وتشهد إقبالا كبيرًا، لذلك يكثر البحث عن مواصفات ومميزات تلك المنتجات، ويتميز ماك بوك برو ريتنا بلوحة مفاتيح Magic Keyboard  مما يوفر تجربة كتابة مريحة ودقيقة، كما يتميز  بشاشة Retina  مقاس 13.3 بوصة ومكبرات صوت ستريو، وعمر البطارية طويل وقوة macOS ، كل ذلك في تصميم محمول ومضغوط.

مميزات ماك بوك برو ريتنا

مميزات ماك بوك برو ريتنا
مميزات ماك بوك برو ريتنا

شاشة ريتنا

يأتي ماك بوك برو بشاشة ريتنا التي تتميز بالمواصفات التالية:

  • مقاس 13.3 بوصة.
  • الدقة تبلغ 2560 × 1600، وبكثافة 227 بكسل لكل بوصة بالإضافة إلى سطوع 500 شمعة / المتر المربع.
  • تدعم نطاق الألوان الواسع P3 الذي يسمح بألوان أكثر حيوية، مما يسمح بالحصول على صور واقعية بتفاصيل نابضة بالحياة بشكل واقعي، وهي ضرورية لتصميم الرسوم وتدرج الألوان والتحرير.
  • باستخدام تقنيةTrue Tone ، يتم ضبط توازن اللون الأبيض تلقائيًا لمطابقة درجة حرارة لون الضوء من حولك للحصول على تجربة مشاهدة أكثر طبيعية.

لوحة المفاتيح

ومن مميزات ماك بوك برو ريتنا، يأتي مع لوحة المفاتيح Magic Keyboard  التي تتميز:

  • بآلية مقص، أعيد تصميمها.
  • توفر مسافة انتقال 1 ملم للمفاتيح، بالإضافة إلى قبة مطاطية من تصميم Apple تخزن المزيد من الطاقة المحتملة لضغط مفتاح سريع الاستجابة.
  • يوجد أيضًا مفتاح Esc فعلي وترتيب “T” معكوس لمفاتيح الأسهم.
  • يضع Touch Bar عناصر التحكم في متناول يد المستخدم، بحيث يتكيف مع التطبيقات المختلفة لتوفير وظائف مفيدة دون الحاجة إلى التنقل في القوائم المعقدة، أو حفظ اختصارات لوحة المفاتيح.
  • استبدال مفاتيح الوظائف في الصف العلوي من لوحة المفاتيح .

    مميزات ماك بوك برو ريتنا
    مميزات ماك بوك برو ريتنا
  • يدعم الإدخال متعدد اللمس.
  • يحتوي زر الطاقة على مستشعرTouch ID ، لذا يمكنك تسجيل الدخول بسرعة إلى MacBook Pro باستخدام بصمة إصبعك.
  • يمكن أيضًا استخدام Touch ID لإجراء عمليات شراء عبر الويب ، بفضل  Apple Pay.

مميزات ماك بوك برو ريتنا – المعالج والذواكر

يعمل جهاز ماك بوك برو بواسطة معالج Intel Core i5 رباعي النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز (الجيل العاشر)، والذي يتميز بسرعة فائقة تصل إلى 3.8 جيجاهرتز، بينما تساعد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المدمجة بسعة 16 جيجابايت من 3733 ميجاهرتز LPDDR4x ، على ضمان تعدد المهام بسلاسة، كما ويسمح للكمبيوتر أيضًا الوصول بسرعة إلى الملفات والبرامج المستخدمة بشكل متكرر.

ولتخزين الملفات على المدى الطويل، تم تجهيز ماك بوك برو بذاكرة SSD  بسعة 512 جيجا، وفي حال الرغبة في إضافة أجهزة طرفية خارجية، فإن 4 منافذ ( Thunderbolt 3) تدعم سرعات نقل ثنائية الاتجاه تصل إلى 40 جيجابت / ثانية ، وتدعم أيضًا 10 جيجابت / ثانية USB 3.1  وشحن الجهاز، إضافة إلى أن شبكة Wi-Fi 5 (802.11ac)  مدمجة للشبكات اللاسلكية، وستتيح لك أيضًا تقنية Bluetooth 5.0  توصيل أجهزة طرفية إضافية متوافقة، وهناك كاميرا ويب  FaceTime HD.

وأما نظام التشغيل لجهاز ماك بوك برو، فيأتي الجهاز Mac محملاً مسبقًا بنظام  macOS، ويمكن تنزيل التحديثات مجانًا عبر Mac App Store.

مميزات ماك بوك برو ريتنا – تقنية  True Tone

بفضل تقنيةTrue Tone ، توفر الشاشة وشريط Touch Bar تجربة عرض طبيعية أكثر بالإضافة إلى المهام اليومية مثل تصفح الويب وكتابة البريد الإلكتروني،

مميزات ماك بوك برو ريتنا – منفذ  Thunderbolt 3

مميزات ماك بوك برو ريتنا
مميزات ماك بوك برو ريتنا

Thunderbolt 3، هي واجهة جهاز تستخدم موصل USB Type-C القابل للانعكاس، والتي تتميز بسعة قصوى تصل إلى 40 جيجابت / ثانية عند استخدامه مع الأجهزة المتوافقة، وينقل الموصل أيضًا البيانات عبر USB 3.1  بسرعة تصل إلى 10 جيجابت / ثانية ، ويسمح لك منفذ DisplayPort 1.2  ذي النطاق الترددي المزدوج بتوصيل ما يصل إلى شاشتين بدقة 4K في وقت واحد، أو شاشة واحدة متعددة اللوحات 5K.

مميزات ماك بوك برو ريتنا – شريط اللمس ” Touch Bar

يستبدل Touch Bar مفاتيح الوظائف التي طالما شغلت الجزء العلوي من لوحة المفاتيح بشيء أكثر تنوعًا وقدرة، وتتغير شاشة اللمس المتعدد بجودة Retina تلقائيًا بناءً على ما تقوم به، بدءًا من إظهار عناصر التحكم التقليدية في النظام، مثل مستوى الصوت والسطوع، إلى التفاعل المباشر مع المحتوى أو تصفحه.

كما تعمل ميزات الكتابة الذكية مثل الرموز التعبيرية، والنص التنبئي على تحسين تجربة الكتابة، ويمنحك إمكانية تخصيص Touch Bar ليناسب احتياجاتك، ويمكن أن يتكيف Touch Bar أيضًا مع التطبيقات، مثل البريد، و Safari ، والرسائل، وحتى تطبيقات الطرف الثالث مثل Adobe Photoshop ، لذلك سيكون لديك إمكانية الوصول إلى الوظائف المفيدة المخفية سابقًا في القوائم.

مميزات ماك بوك برو ريتنا – معرف اتصال وتسجيل الدخول

مميزات ماك بوك برو ريتنا
مميزات ماك بوك برو ريتنا

تم دمج مستشعر Touch ID في زر الطاقة، بحيث يمكنك تسجيل الدخول بسرعة إلى حسابك، حتى عندما يقوم مستخدم آخر بتسجيل الدخول، يمكنك أيضًا استخدامه مع Apple Pay لشراء الأشياء بأمان عبر الويب.

مميزات ماك بوك برو ريتنا – بطاقة المواصفات 

 المواصفات الأساسية
نوع المعالج Intel Core i5 Quad Core
سرعة المعالج 1.4 GHz
الذاكرة رام 8 GB RAM
كرت الشاشة Intel Iris Plus Graphics 645
سلسلة كرت الشاشة
البطارية Lithium Ion Polymer (Li-Poly)
 الشاشة والوسائط المتعددة
نوع الشاشة Retina Display
مقاس الشاشة ‎13‎.3‎ بوصة‎
دقة الشاشة 2560 X 1600 (WQXGA)
شاشة باللمس
الواقع الافتراضي
الوسائط المتعددة Built-in Mic/Speakers
 التخزين
سعة التخزين 256 GB SSD
محرك الأقراص
قارئ ذواكر
 المنافذ والتوصيل
المنافذ USB-C (Thunderbolt 3)
الكاميرا 720p FaceTime HD Camera
تقنيات التوصيل WiFi/Bluetooth
شبكات الاتصال
 الوزن والأبعاد
الارتفاع ‎1.56 سم‎
العرض ‎سم ( 11.97 بوصة 30.41 )‎
العمق ‎سم ( 8.36 بوصة 21.24 )‎
الوزن ‎كجم ( 3.09 رطل 1.40 )‎

إقرأ أيضًا في أخبارمنوعة قد تهمك:
تغيير الخط الانجليزي في تويتر
برنامج ترجمة pdf الى العربية
تفسير حلم اللحم النيء في البيت
شروط توثيق حساب سناب شات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *