تابع احدث الاخبار

ملاك سفينة إيفر غيفن يرفعون دعوى قضائية استباقية في بريطانيا | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

شغلت سفينة إيفر غيفن الرأي العام طوال ستة أيام كاملة هي الفترة التي جنحت فيها في المجرى الملاحي لقناة السويس، وأدت إلى تعطيل حركة الملاحة بشكل نهائي مما أدى إلى خسائر بملايين الدولارات للشركة المصرية، والتي صرح رئيسها الفريق أسامة ربيع أنها تصل إلى مليار دولار، وبالطبع سوف تلجأ هيئة قناة السويس إلى طلب تعويضات من الشركة المالكة والمُشغلة في ذات الوقت.

مالكة سفينة إيفر غيفن ترفع دعوى قضائية

إلا أن الشركة مالكة السفينة وهي يابانية قد استبقت الأحداث المُتوقعة وقامت برفع دعوى قضائية في إحدى المحاكم البريطانية ضد الشركة التايوانية المُشغلة للسفينة، وأيضًا ضد أي طرف آخر يُطالبها بتعويض مالي، وقد أكد خبراء قانونيين في مجال الملاحة البحرية أن تلك الخطوة استباقية وقد تنجح فيها الشركة وبنسبة كبيرة.

مالكة سفينة إيفر غيفن ترفع دعوى قضائية
مالكة سفينة إيفر غيفن ترفع دعوى قضائية

كما أشار هؤلاء الخبراء إلى أن الشركة مالكة سفينة إيفر غيفن تسعى إلى تقليل مسئوليتها عن الحادث أو بمعنى أدق إلغاء تلك المسئولية بشكل كامل، حتى لا يتم مُطالبتها بأي تعويضات مالية من أي جهة أخرى وفي مقدمتها هيئة قناة السويس.

أزمة السفينة

وجدير بالذكر أن تلك السفينة قد تسببت وبشكل كبير في أزمة عالمية عطلت الملاحة البحرية التجارية عبر الممر الملاحي لقناة السويس، مما أدى إلى ارتفاع سعر البترول وتأخر الكثير من البضائع في الوصول إلى أماكنها في مواعيدها.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
تركيا تعود من جديد لتهديد منطقة حوض البحر المتوسط وشكوى يونانية
المرصد السوري: شلل مروري شبه كامل في مدينة حلب.. إليكم السبب والتفاصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *