تابع احدث الاخبار

مكافحة التبغ تُحذر من إعلانات مُبهمة على المواقع والتطبيقات الإلكترونية | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

رصدت مكافحة التبغ مجموعة من الإعلانات المُخالفة على عدد من المواقع والتطبيقات الإلكترونية والتي تقوم بالترويج إلى منتجات تبغ مخالفة، وتستخدم في ذلك عبارات مُبهمة وتمويهية، وقد تم اكتشاف ما يقرب من 10 آلاف إعلان مُخالف على أحد أكبر المواقع الإلكترونية الشهيرة وتم توجيه إنذار له بضرورة حذف تلك النوعية من الإعلانات.

مكافحة التبغ تُحذر

هذا وقد وجهت الأمانة العامة للهيئة تحذيرات مماثلة لعدد من المواقع والتطبيقات الأخرى، والتي رصدت عليها كذلك إعلانات مماثلة لمشتقات التبغ وخلطات مجهولة المصدر والترويج والدعاية لها، باستخدام عبارات وألفاظ مُبهمة وذلك بغرض التحايل على القواعد المُنظمة لعمليات بيع التبغ والتجارة فيه.

مكافحة التبغ تُحذر
مكافحة التبغ تُحذر

وأهابت أمانة مكافحة التبغ جميع تلك المواقع والتطبيقات والهيئات الأخرى التزام القواعد المُنظمة لتجارة تلك السلعة، التي قد يؤدي الاهمال فيها أو تقديم مُنتجات غير موثوقة المصدر إلى مشاكل صحية عديدة للمواطنين الذين يستخدمونها.

أمانة مكافحة التبغ تؤكد على المراقبة

وأكدت كذلك على أنها سوف تُشدد المراقبة على جميع المواقع الإلكترونية التي تم اكتشاف هذه النوعية من الإعلانات فيها، وذلك للتأكد من مدى التزامها بحذفها أو وضع عبارات صريحة لتوضيح ماهية تلك المُنتجات ومصدرها.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
الدفاع المدني تدعو المواطنين والمُقيمين للحذر خلال الأيام القادمة
حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء حتى السبت أمطار غزيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *