قُتل 18 شخصًا، بينهم وزير الداخلية الأوكراني، بعد تحطم مروحية بجوار روضة أطفال في ضاحية شرق العاصمة كييف، وكان من بين القتلى ثلاثة أطفال ويخضع 15 آخرون للعلاج في المستشفى، حيث كان الوزير دينيس موناستيرسكي مع ثمانية آخرين في المروحية.

تحطم طائرة مروحية أوكرانية

مقتل وزير الداخلية الأوكراني ومسؤولين كبار في تحطم طائرة مروحية قرب حضانة أطفال
مقتل وزير الداخلية الأوكراني ومسؤولين كبار في تحطم طائرة مروحية قرب حضانة أطفال

وقال مسؤولون إن نائب وزير الداخلية الأول، يفغيني ينين، ووزير الخارجية، يوري لوبكوفيتش، لقيا حتفهما عندما سقطت المروحية في ضاحية بروفاري، وكتب قائد الشرطة الوطنية إيهور كليمينكو على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن المروحية تابعة لخدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية.

وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف ، أوليكسي كوليبا ، إن المأساة التي وقعت في بروفاري خلفت 29 جريحا و 18 قتيلا، وبعد الحادث اندلع حريق بالقرب من روضة الأطفال وتم إجلاء الأطفال والموظفين من المبنى، وشوهد حطام المروحية خارج مبنى محترق.

وقد أشارت التقارير إلى أنه كان الجو معتمًا وضبابيًا وقت وقوع حادث، تحطم المروحية، بعد إصابة روضة الأطفال، ولم يتضح حتى الآن سبب سقوط وتحطم المروحية، ولم يصدر حتى الآن تعليق من روسيا، كما ولم يشر المسؤولون الأوكرانيون إلى أي هجوم روسي في المنطقة في ذلك الوقت

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
بدء محاكمة إيلون ماسك على تغريدة تسلا التي كلفته 20 مليون دولار
ضابط شرطة بريطاني يعترف بارتكابه 49 جريمة ضد النساء منها 24 حالة اغتصاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *