يبحث الكثير من النساء عن معرفة الحمل عن طريق الفم، وهى إحدى الطرق الرائعة والمبكرة للاكتشاف الحمل، كما يوجد بعض العلامات الأخرى مثل كثرة التبول والتهاب في الثدي فضلاً عن الغثيان وانقطاع الدورة الشهرية، حيث اكتشفت طبيبة هندية طريقة جديدة لمعرفة ما إذا كانت المرأة حامل أم عن، وذلك عن طريق النظر للفم فقطن وهو ما سوف نكشفه في هذا المقال الهام عبر موقع أخبار السعودية.

معرفة الحمل عن طريق الفم

تعتقد بعض السيدات أن معرفة الحمل يصبح بتأخير الدورة الشهرية، ولكن لا نستطيع تأكيد هذه الطريقة، لأن تأخرها يمكن أن ينتج عن أسباب أخري، ولكن يمكن للسيدات التعرف على الحمل من خلال طرق أخرى.

معرفة الحمل عن طريق الفم واللسان
معرفة الحمل عن طريق الفم واللسان

أكدت طبيبة أسنان هندية تدعى “سخماني باندهار” من خلال مقطع فيديو نشرته على تطبيق “تيك توك” توضح من خلاله كيفية تحديد معرفة الحمل عن طريق الفم من عدمه بمجرد النظر في الفم، حيث أكدت على قدرتها على معرفة المرأة الحامل من خلال ملاحظة تأكل الأسنان، والذي يزيد خلال فترات الحمل، كما قد يحدث التهاب للثة من 30 إلى 50% من الحوامل، واللثة تُصبح أكثر التهاباً وأكثر عرضه للنزيف.

طالع كذلك: حاسبة الحمل بالهجري وموعد الولادة

معرفة الحمل بوسطة جهاز اختبار الحمل

بعد الكشف عن معرفة الحمل عن طريق الفم، لا بد القيام بالفحص عند تأخر الدورة الشهرية ويجب الشك في وجود حمل، وبعد وقت قليل من استخدام الجهاز تظهر النتيجة، وعند ظهور خط واحد تكون النتيجة سلبية، ويدل ذلك عي عدم وجود الحمل، وتكون إيجابية عند ظهور خطيين، فيجب زيارة الطبيب والتأكد من نتيجة الحمل.

تحليل الدم واختبار الحمل

يعتبر معرفة الحمل عن طريق الفم او من خلال الدم الأشهر، حيث أن اختبار الحمل عن طريق الدم أكثر دقة من اختبار الحمل، ويتم ذلك من خلال سحب عينة من الوريد لمعرفة وجود هرمون الحمل في الدم، حيث تظهر النتيجة في صورة رقمية تدل علي تركيز هرمون الحمل في الدم، يتوجد هرمون الحمل في الدم من 7 إلى 12 يوم.

اقرأ كذلك: كيفية معرفة الحمل عن طريق لمس البطن

كيفية معرفة الحمل عن طريق الفم
كيفية معرفة الحمل عن طريق الفم

إدراك الحمل عن طريق السونار

وتعتبر هذه الطريقة أكثر دقة عن الباقي، حيث أنه يستطيع اكتشاف الحمل ومعرفة نوع وعمر الجنين بواسطة الموجات فوق الصوتية، حيث يمكنك التعرف على الحمل من خلال معرفة الحمل عن طريق الفم بالتفاصيل السابق ذكرها.

معرفة الحمل عن طريق الملح

من الطرق المباشرة التي يمكنك من خلالها معرفة الحمل عن طريق الفم، ومن أهم الطرق المنتشرة لمعرفة الحمل في المنزل، ويمكن اكتشافها من خلال إضافة بعض من الملح لعينة من البول وتترك فترة من الزمن فإذا لاحظنا وجود تفاعل بينهما فيعبر ذلك علي حدوث حمل، وإذا لم يحد أي تغير فيوضح ذلك علي عدم حدوث الحمل.

قد يهمك أيضًا: أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

اكتشاف الحمل من خلال الكلور

يعتمد هذا الاختبار علي حدوث تفاعل بين البول والكلور، ولإتمام ذلك الاختبار تجمع عينة من المبيض وتجمع عينة من البول ويتم إضافتهما وتترك لدقائق فإذا تباين وجود فقاعات كثيرة ورغوة يدل ذلك علي حدوث حمل وإذا لم تتكون فيوضح ذلك علي عدم حدوث حمل، ولكن معرفة الحمل عن طريق الفم تكون سريعة لحد كبير.

معرفة الحمل عن طريق الفم
معرفة الحمل عن طريق الفم

اكتشاف الحمل من خلال تخزين البول

يجمع عينة من البول عند الاستيقاظ في الصباح، ثم توضع في وعاء وتترك لمدة  24 ساعة، فإذا لاحظت تكون طبقة بيضاء رقيقة أعلي الوعاء يدل ذلك علي احتمال حدوث حمل، وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال معرفة الحمل عن طريق الفم وبالعديد من الطرق الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.