إن أفضل شيء يمكن القيام به هو الاستفادة من كل منصة اجتماعية موجودة على شبكة الإنترنت، وهذا ما سنسلط عليه الضوء في هذه المقالة من خلال شرح كيفية زيادة مشاهدات سناب، فمنذ بداياته المتواضعة كتطبيق لمشاركة الصور والفيديو في عام 2011، لا يزال Snapchat واحدًا من أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، رغم أنه يبدو Instagram وTikTok يسيطران على المجال الاجتماعي، ولكن لا يمكن تجاهل أهمية Snapchat، حيث لديها مستخدمون مخلصون بشدة، وعلامات تجارية راقية، والقدرة على التواصل مع جماهير المتخصصة بطريقة مميزة، وتبرز أهمية زيادة مشاهدات السناب شات في أنه منصة تمامًا مثل Instagram، يعمل اقتصاده على عدد المتابعين لديك وعدد المشاهدات التي تحصل عليها اللقطات.

مشاهدات سناب

كيفية زيادة مشاهدات سناب
كيفية زيادة مشاهدات سناب

حيل لكيفية الحصول على مزيد من المشاهدات على  Snapchat

إذا كنت ترغب في الحصول على أكبر عدد من المشاهدات للقطة أو مقطع فيديو خاص بك على سناب شات وتحقيق الربح المالي فيمكن اتباع هذه الحيل والتكتيكات:

أضواء كاشفة – Spotlight

يحتوي Snapchat على ميزة فيديو قصيرة خاصة به تسمى Spotlight، والفرق بين TikTok و Instagram Reels هو أن Spotlight يدفع للمستخدم مقابل الأداء، حيث إذا نشرت مقطع فيديو وأصبح فيروسيًا، فهناك صندوق إبداعي مخصص سيدفع لك إذا حصل مقطع الفيديو الخاص بك على أعلى مشاهدة في ذلك الأسبوع.

كيفية زيادة مشاهدات سناب
كيفية زيادة مشاهدات سناب

لذا بدلاً من مشاركة مقطع فيديو مضحك مثلًا مع متابع أو صديق، يمكنك مشاركته على Spotlight وكسب المال، وهناك فرصة سانحة للاستفادة من هذه الميزة وزيادة مشاهدات سناب، خاصة إذا كنت منشئ محتوى أو مالك وكالة أو لديك علامة تجارية شخصية قوية، ذلك أنه لم تبدأ الشركات في استخدام قوة Spotlight بقدر ما تستخدم Reels أو TikTok .

سناب شات بلس

إذا كنت ترغب بزيادة النمو وجعل Snapchat منصة ذات أولوية، فقم بالتسجيل للحصول على عضوية جديدة في النظام الأساسي + Snapchat، تقدم العضوية محتوىً حصريًا وميزات تم إصدارها مسبقًا، والتي ستمنحك السبق في إثارة إعجاب متابعيك، بالإضافة إلى ذلك، سيعطي  Snapchat الأولوية لنمو أعضائه.

تغيير صور ملف التعريف الخاص بك

الخطوة الأهم للحصول على المزيد من مشاهدات سناب شات هي البدء في توجيه الأشخاص إلى حسابك، خارج Spotlight، لا توجد أي وظيفة بحث عن مستخدمين داخل Snapchat، مما يعني أنه من الصعب جدًا اكتشاف مستخدمين آخرين.

كيفية زيادة مشاهدات سناب
كيفية زيادة مشاهدات سناب

ولكن من الممكن إضافة مستخدمين جدد خارج قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من خلال اسم المستخدم الخاص بهم أو عن طريق “Snapcode”، كود سناب هذا هو في الأساس رمز QR فريد لحسابك ويصادف أن يكون هو صورة ملفك الشخصي على Snapchat، وفي أي وقت يلتقط أي شخص صورة Snapcode الخاص بك باستخدام سناب شات، سيتمكن من إضافة حسابك تلقائيًا.

وهذا يعني أنك إذا كنت ترغب في زيادة متابعيك على Snapchat، فيجب عليك على الفور تغيير صور الملف الشخصي على جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إلى Snapcode الجديد الخاص بك.

كيفية زيادة مشاهدات سناب
كيفية زيادة مشاهدات سناب

لكن المشكلة الرئيسية في Snapcodes هي أنه لا يُتاح لك سوى خيار التقاط صورة لنفسك، أو أي شيئ من حولك، لاستخدامها كصورة لملفك الشخصي، وهذا قد تكون هذه مشكلة صغيرة إذا كنت تنوي تشغيل حساب ذي علامة تجارية.

نشر المحتوى بشكل متكرر

تمامًا كما هو الحال مع Instagram ، كلما نشرت أكثر، زاد عدد المتابعين والمشاهدات التي ستحصل عليها، ولكن في Snapchat ، يتم ترتيب القصص العامة بترتيب زمني، مع تصوير أحدث قصة مباشرة في أعلى خلاصة متابعيك، وهذا يعني أنك إذا كنت تريد المزيد من مشاهدات سناب شات، فيجب أن تقوم بالنشر بشكل متكرر قدر الإمكان من أجل البقاء على رأس خلاصات متابعيك.

كيفية زيادة مشاهدات سناب
كيفية زيادة مشاهدات سناب

ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك البدء في إطلاق محتوى قد لا يفعل شيئًا سوى إزعاج متابعيك، فمثل أي خطة تسويق رائعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يجب وضع استراتيجية محتوى رائعة، ففي حين أنه من المهم نشر المحتوى بشكل متكرر قدر الإمكان، ولكن لا تضحي أبدًا بالجودة مقابل الكمية.

تقليد الاتجاهات والموسيقى

مع ظهور ميزة Spotlight ، فإن سناب شات يدعم  بطبيعته اتجاهات الفيديو والصوت القصيرة مثل TikTok، لذلك ابحث عن Snapchat لترى ما هو شائع على المنصة، ويمكن القيام بذلك بطريقة سهلة وهي استكشاف Spotlight وإلقاء نظرة على العلامات التجارية في مجالك التي تحقق نموًا ناجحًا.

استخدام Instagram

إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين على نظام أساسي آخر، مثل Instagram أو TikTok، فيمكنك بسهولة تحويلك إلى Snapchat عن طريق إثارة تفاعلات حصرية من خلال متابعة ملفك الشخصي، وخاصة الآن Snapchat يسمح لك بالتحميل مباشرة من ألبوم الكاميرا، لذا اختبر مقاطع الفيديو الأفضل أداءً من Reels و TikTok أثناء تخصيصها محليًا من أجل Snapchat.

كيفية زيادة مشاهدات سناب
كيفية زيادة مشاهدات سناب

الطريقة الأكثر مباشرة للترويج لحسابك على  Snapchat وزيادة مشاهدات سناب هي نشر Snapcode الخاص بك على أساس منتظم، وكذلك استفد من الرابط الحيوي على صفحتك على Instagram وقصصك وبكراتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *