التخطي إلى المحتوى

تبقى مشاكل القولون العصبي من أكثر المشاكل الصحية التي تواجه المواطنين، وتأتي مشاكل القولون نتيجة عددا من العادات الغذائية الصحية وذلك حسب تصريحات لطبيب الباطنة السعودي في مستشفى الحرس الوطني في الرياض، الدكتور عبد الله الذيابي.

أسباب مشاكل القولون لكل المواطنين

كان طبيب الباطنة في مستشفى الحرس الوطني في الرياض قد أكد أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل القولون المستمرة عليهم  عليهم العدول عن العادات الغذائية السيئة واتباع قواعد غذائية صحيحة، كما يجب أن يكون الشخص على المستوى النفسي هادئ وهو مايجعل هناك زيادة في المشاكل المرتبطة بالقولون لأسباب نفسية وغذائية على السواء.

كما تكثر مشاكل القولون العصبي في حالة الضغوط النفسية والحياتية المختلفة، وأكد أن صحة الإنسان تبدأ بشكل عام من الجهاز الهضمي مؤكدا أن تنظيف القولون بشكل مستمر هو الحل الأمثل من أجل إزالة كافة السموم.

حيث يمكن تنظيف القولون لأسباب طبية وذلك قبل القيام بأشعة القولون أو حتى لأغراض تجارية وتتنوع طرق التنظيف للقولون حسب كلام الدكتور السعودي.

هذا ويتم تنظيف القولون من الداخل قبل إجراء أي منظار وقبل القيام بتدخلات طبية من خلال التنظيف المستمر بإستخدام ملينات وشرب المياة بشكل كبير مع الإبتعاد عن الأطعمة ذات الحرارة العالية.

مشاكل القولون ناتجة عن بعض العادات الغذائية الخاطئة
مشاكل القولون ناتجة عن بعض العادات الغذائية الخاطئة

وأكد الزياني، أن البعض يلجأ لاستخدام الأعشاب والقهوة من أجل غسل وتنظيف القولون وأكد أن ذلك ربما يحدث أضرار وهي الجفاف أو ثقب في الأمعاء أو العدوى او حتى الوصول إلى نزيف، وطالب الطبيب السعودي بالبعد عن تلك الطرق مؤكدا أن القولون يقوم بتنظيف نفسه بنفسه وبشكل دائم.

طالع أيضا:
أبل: قائمة أسعار ومواصفات هاتف آيفون 12 المرتقب
كيفية الوقاية من أمراض القلب ونصائح نسبة الكوليسترول في الدم

هذا وأضاف أن القيام بتنظيف القولون لا يسهم في التقليل من انتفاخات القولون أو امتصاص الطعام وأكد أنه كذلك لا يسهم في إنقاص الوزن مؤكدا أنه ليس له أي دور علاجي للعمل على تقليل أعراض القولون العصبي.

يذكر أن القولون له العديد من الوظائف الهامة لجسم الإنسان خاصة وأنه يعمل على امتصاص الماء والأملاح وبعض الأطعمة كما أنه يحتوي على أنواع من البكتريا وهو مايسهم في صنع وتكوين فيتامينات مثل فيتامين K.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *