التخطي إلى المحتوى

تعددت  الأسئلة من العديد من مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية عن كيفية التسجيل في مساند مكتب العمل من خلال الموقع الإلكتروني، وتُعد منصة مساند لإستقدام العمالة المنزلية أحد أكثر وأشهر المنصات الإلكترونية التي ترعاها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، والهدف الرسمي من منصة مساند هو تسهيل كل الإجراءات المطلوبة لإستقدام جميع العمالة المنزلية إلى أراضي المملكة، والعمالة على سبيل المثال مثل السائق والطباخ إلى آخره من العمالة المطلوبة داخل المملكة، ويهدف نظام مساند إلى حفظ كافة حقوق جميع الأطراف لصاحب العمل، والعمالة المنزلية، ونوضح لكم في هذه المقالة عبر موقعنا “أخبار السعودية” كافة التفاصيل عن طريقة وخطوات التسجيل في مساند، فتابعونا.

مكتب العمل
مكتب العمل

مساند مكتب العمل

تهدف منصة مساند للعمالة المنزلية إلى تقديم خدمات كثيرة لصاحب العمل والعمالة المنزلية، ونذكر لكم أمثلة على هذه الخدمات مثل خدمات التوثيق والتعاقد على أن تتم بشكل إلكتروني بسيط بدون تعقيد بالإضافة إلى خدمات التأشيرات الإلكترونية لإستخراج جميع التاشيرات المطلوبة للعمالة المنزلية.

استقدام العمالة المنزلية

نوضح لكم الخطوات التفصيلية لعملية إستخراج التأشيرات الإلكترونية كالتالي:

  • تقدم بطلب إستخراج للتأشيرة الإلكترونية عبر التسجيل في مساند  ثم  المهنة المطلوبة والجنسية.
  • تعاقد مع أمكتب استقدام ممن يوفره لكم موقع مساند.
  • إدفع جميع تكاليف  العمالة المنزلية المطلوبة.
  • أمثلة على أهم مكاتب الإستقدام مثل مكتب العائلة المثالية بجدة، ومكتب منافذ للإستقدام بالرياض.

وكذلك يُمكنك عن طريق منصة مساند للإستقدام الإستعلام عن تأشيرة مساند لإستقدام العمالة المنزلية بدون التسجيل في الموقع، فقط إدخل إلى تبويب الإستعلام عن حالة الطلب وكتابة البيانات من رقم الهوية أو الإقامة، ورقم الطلب فقط.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في خدمة النفاذ الوطني الموحد وماهي أهم خدماته

التسجيل في مساند

يُمكنك الإستعلام عن خدمات كثيرة من موقع مساند للإستقدام فقط يبتسجيل الدخول لأول مرة عن طريق كتابة رقم الإقامة، وكلمة المرور، وإذا كنت غير مسجل فقط اذهب إلى رابط التسجيل في منصة مساند للعمالة المنزلية ثم اكتب البيانات المطلوبة من نوع الهوية،ورقم الهوية، والإسم الأول، وإسم العائلة،ويُمكنك تقديم شكوي أو التواصل مع مساند من خلال  هذا الرقم  920002866، أو  عبر البريد الإلكتروني.

أهمية برنامج مساند

يعمل برنامج مساند من خلال نوافذ تعريفية وخدمات الكترونية كإصدار تأشيرات الإستقدام الإلكترونية ونماذج أخرى على تقديم خدمات الإستقدام للمواطنين والمقيمين الراغبين بإستقدام عمالة منزلية وذلك من خلال توفير بيئة عمل مثالية لتحسين قطاع الاستقدام في المملكة وخارجها وتطوير خدمة استقدام العمالة المنزلية للأسر السعودية لحل شكاوى ونزاعات الاستقدام في السعودية وحماية الحقوق لجميع الأطراف المعنية بالاستقدام ولتعريف المواطنين السعوديين بحقوقهم والواجبات تجاههم.

ويمكنك تحميل تطبيق مساند على الهاتف الجوال الخاص بك من خلال جوجل بلاي أو APP Store فهو  تطبيق مدعوم من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية لخدمة العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية. تستطيع من خلاله ان تطلب تأشيرة استقدام بسهولة او متابعة حالة التأشيرات التي تم طلبها مسبقا، ايضا تستطيع استخدام آلية توثيق العمالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *