التخطي إلى المحتوى

يبدو أن شبح عودة فيروس كورونا يثير مخاوف العالم كله من العودة في الإنتشار من جديد، وهو ماجعل كل المدن في العالم بإتخاذ المزيد من الإجراءات الإحترازية خاصة مع إعلان منظمة الصحة العالمية من احتمالات وجود موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

مخاوف من عودة انتشار فيروس كورونا في ليفربول

كانت شبكة سكاي نيوز الإخبارية قد أكدت أن الحكومة البريطانية قد تقوم بفرض مستوى ثالث أكثر صرامة من القيود من أجل مواجهة كورونا في مدينة ليفربول، وأكدت أن ليفربول ستتخذ إجراءات مواجهة فيروس كورونا خلال الفترة القادمة أكثر قوة.

وأكدت سكاي نيوز أن الجامعات والمدارس ستظل مفتوحة خلال الفترة المقبلة ولكن سيكون هناك غلق لكل من الحانات والصالات الرياضية ومكاتب المراهنات ونوادي القمار.

هذا ومن المنتظر أن يكون هناك خطاب لرئيس الوزراء بوريس جونسون منه لكل المواطنين الاثنين من أجل تعرفيهم بالإجراءات الجديدة المقررة لمواجهة كورونا ومن المنتظر أن يتم إعلان إجراءات خاصة في ليفربول.

كانت بريطانيا قد جاءت في المركز الثاني عشر عالميا بخصوص إصابات كورونا وسجلت نحو 590 ألف إصابة و42760 حالة وفاة.

إجراءات مواجهة كورونا في مدينة برلين

في برلين، أكد مساعد المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل أنه ليس هناك ضرورة لفرض استمرار في فرض قيود على السفر والعمل على تحديد عدد الأفراد المسموح لهم بالتجمعات.

كانت مساعدة المستشارة الألمانية قد أكدت أنه من الضروري التحلي بالصرامة الكاملة في أكبر الأماكن في مدينة برلين تجنبا للإصابة بكورونا من جديد خاصة وأن الحفلات والسفر أكثر الطرق لزيادة الإصابة بكورونا.

طالع أيضا:
زعيم كوريا الشمالية في مشهد غير مسبوق يبكي أمام شعبه
أول رد أميركي على ظهور صواريخ كوريا الشمالية البالستية العابرة للقارات

هذا وتتزايد المخاوف من وجود موجات ثانية لفيروس كورونا وصعوبة تفاديها أو مواجهتها أو تقليل وتيرة الإصابات في الفترة القادمة خاصة وأن الإصابات في ألمانيا بدأت في الإرتفاع من جديد لنحو أربعة ألالاف إصابة منذ الخميس وهو المعدل الأعلى منذ إبريل.

على مستوى الدول، أكدت الأردن فرض حظر التجول لمدة 48 ساعة في المدن المختلفة بعد إرتفاع وتيرة إصابات كورونا، فيما فرضت عمان حظر التجول في مدينة صلالة بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا لنحو 1500 إصابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *