يبحث العديد من المستخدمين خلال هذه الفترة عن محرك بحث روسي، وذلك من أجل الاستعانة به على شبكة الإنترنت مثل جوجل كروم، والذي يُعتبر من محركات البحث الشهيرة التي يستعين بها العديد من المستخدمين خلال هذه الفترة، حيث أنه يستحوذ على نحو 90% من عمليات البحث الحالي في جميع أنحاء العالم.

محرك بحث روسي

لكننا اليوم نريد أن نتحدث عن محرك بحث روسي شهير وهو “ياندكس”، حيث يُعتبر الأكثر استخداماً في روسيا بالإضافة إلى دول الاتحاد السوفيتي السابق، حيث انه يوفر لجميع المستخدمين أساليب بحث متطورة فضلاً عن وجود بعض الأدوات الهامة التي تُسهل على العملاء استخدام ذلك المحرك.

محرك بحث روسي
محرك بحث روسي

أفضل محرك بحث روسي

ياندكس هو محرك بحث روسي أكثر شعبية، حيث تم إنشاؤه بواسطة شركة تحمل نفس الاسم عام 1997، وهى من الشركات المتعددة الجنسيات، وهى من الشركات المتخصصة في الخدمات والمنتجات التي تتعلق بالإنترنت، حيث انها أكبر شركة تكنولوجية في روسيا، كما أنها من الشركات الكبرى في أوروبا، ولديها 20 فرعاً في العديد من دول العالم وبها نحو 10 آلاف موظف.

لماذا تفوق ياندكس على جوجل في روسيا؟

يوجد سبب رئيسي في تفوق ياندكس المحرك الروسي المفضل لدى الروس، حيث أن مبتكري ياندكس قد ركزوا كثيراً على تطوير المحرك بشكل قوي، حيث يفهم بشكل قوي الأبجدية السيريلية المعقدة التي تحتويها اللغة الروسية، بحيث يمكنه التعرف الفوري على العديد من استعلامات اللغة الروسية في استعلامات البحث.

محرك بحث روسي وأهم الخدمات
محرك بحث روسي وأهم الخدمات

خدمات المحرك الروسي

اهتمت خلال الفترة الأخيرة شركة جوجل باللغة الروسية، ولكنه قد فات الآوان لأن ياندكس محرك بحث رائع قد استحوذ بالفعل على السوق، وخاصة بعدما غزت الشبكة الناطقة بالروسية ووضعت نفسها فوق جميع محركات البحث على الإنترنت، وأصبح محرك البحث الروسي يوفر العديد من الخدمات الهمة على بوابته الإلكترونية، وكذلك تطبيقات الهاتف المحمول والتي تم اتاحتها باللغة الروسية والإنجليزية.

يهمك أيضاً:
أفضل محرك بحث بدون قيود دون مراقبة أو تجسس
افضل محركات البحث على الانترنت

محرك بحث روسي رائع
محرك بحث

نجح محرك بحث روسي “ياندكس” الرائع في جذب العديد من المستخدمين في الدولة الروسية والاتحاد السوفيتي، وذلك بفضل الخدمات التي يقدمها لجميع مستخدميه خلال هذه الفترة، وعلى الرغم من تحديثات جوجل إلا أنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *