التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم تفاصيل مجموعة من الخدمات التوجيهية والإرشادية للزوار والمعتمرين والتي أقرتها المملكة العربية السعودية عقب إقرار عودة العمرة من جديد وذلك بشكل تدريجي عقب إغلاق العمرة بعد جائحة فيروس كورونا وهو ماجعل المملكة تقرر عودة العمرة ولكن في ظل وجود عددا من الخدمات التوجيهية.

مجموعة الخدمات التوجيهية والإرشادية للزوار والمعتمرين

كانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد أقرت مجموعة من الخدمات التوجيهية والإرشادية للزوار والمعتمرين وذلك بالتنسيق مع عدد من الإدارات والتي تقوم بخدمة المسجد الحرام مع العودة التدريجية للمعتمرين في أنحاء المملكة.

بخصوص الخدمات التوجيهية، كانت إدارة إجابة السائلين قد بدأت في التنسيق من أجل إرشاد كل قاصدي البيت الحرام والزوار والمعتمرين والقيام برفع الوعي الصحي لهم بشكل كبير داخل المسجد الحرام والأروقة، وتوفير تلك الخدمات على مدار 24 ساعة.

هذا وتم تخصيص أرقام مجانية من أجل قدرة المعتمرين على الاستفسار أي وقت وهي الأرقام (8001222400) وكذلك رقم (8001222100)، هذا وتقوم إدارة التوجيه والإرشاد الرقمي بعدد من المحاضرات والدورات الإرشادية عن بعد من أجل استخدام التكنولوجيا في إيصال كل المعلومات الصحيحة لكل المعتمرين والتي يقوم بها الباحثين والمتخصصين.

وعللى مستوى الترجمة، قامت إدارة التوجيه والإرشاد للغات والترجمة بترجمة العديد من البرامج التوجيهية والإرشادية في المسجد الحرام من خلال القيام بترجمة خطب الجمعة وكذلك تفسير وشرح معاني سورة الكهف بلغات مختلفة .

مجموعة من الخدمات التوجيهية والإرشادية للزوار والمعتمرين

هذا ويوجد هناك عناية فائقة في توجيه كل المعتمرين والرد على كافة الأسئلة الواردة منهم من خلال مجموعة كبيرة من العلماء وأصحاب الفضيلة ممن يقوموا بإلقاء الدروس العلمية في المسجد الحرام ممن يقوموا بمساعدة ضيوف بيت الله في العقيدة وكذلك مناسك الحج والعمرة والمساعدة في كل العلوم الدينية.

طالع أيضا:
العثور على فتاة الطائف: جرفها سيل وادي العرج
نظام المواعيد الإلكتروني أبشر 1442 لحجز مواعيد مديرية الأمن العام

يذكر أن السعودية قد قررت عودة العمرة من جديد بعد توقف دام أشهر وتنوي السعودية عودة العمرة بكامل طاقتها من الداخل والخارج ولكن مع وجود الكثير من الإجراءات الإحترازية وذلك تخوفا من عودة انتشار فيروس كورونا من جديد وهو مايجعل ضرورة وجود تباعد اجتماعي بين كافة المعتمرين والإلتزام الكامل في الإجراءات الإحترازية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *