انتهت جلسة مجلس الوزراء مُنذ قليل والتي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حيث أُجريت عبر الاتصال المرئي، وقد تم إعتماد مجموعة من القرارات المتنوعة والتي وصل عددها تحديدًا إلى 9 قرارات، بعضها ترقيات وتدشين وكالة لوجيستية ومذكرات تكليف بإعتماد التعاون بين المملكة وبعض الدول الأخرى.

قرارات مجلس الوزراء

وجاء أول تلك القرارات باعتماد الإعفاء المُتبادل بين المملكة وبولندا وأوكرانيا من تأشيرة قصيرة الإقامة سواء للدبلوماسيين أو المواطنين، أيضًا اعتماد مُذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوى في المملكة وبين نظيرتها في مالي، وذلك لتحقيق مزيد من التعاون فيما بينهما في مجال الشؤون الإسلامية.

الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

الموافقة على مشروع المجتمع السياحي والتي تأتي بالتعاون بين وزارة السياحة بالمملكة وبين الأمم المتحدة والبنك الدولي، كذلك الموافقة على مذكرة تفويض لمعالي وزير التعليم أو ما ينوب عنه، من أجل توقيع مُذكرة تعاون مع الجانب الكوسوفي لتطوير العملية التعليمية وتبادل الخبرات، كذلك كان هناك قرار آخر بشأن تأسيس صندوق لتطوير الربط الجوي واستحداث وكالة الخدمات اللوجستية.

قرارات بالترقية

استثنى مجلس الوزراء في قراراته الجهات الحكومية التي تتعاقد على المباني المُقامة عليها المشاريع الاستثمارية من حكم المادة السابعة من نظام استئجار العقارات وفيما يلي أيضًا مجموعة من القرارات الخاصة بالترقيات.

قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
استشاري أمراض معدية يكشف عن الطريقة التي ستوقف كورونا ومتى سيتم
هيئة الإتصالات: وصول خدمات الجيل الخامس 5G إلى 53 محافظة بالمملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *