متغيرات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية باتت تشكل قلقًا عند بعض السعوديين، وخاصة أن المملكة تشهد خلال الأسابيع القليلة الماضية عدد الحالات الجديدة التي تراوح بين 1000 و 1200 حالة بفيروس كورونا، على الرغم من أنه لا يزال عدد حالات الشفاء يُظهِر ارتفاعًا كبيرًا في المملكة، وفي ظل استمرار المخاوف بشأن هذه المتغيرات، فقد أكدت وزارة الصحة أن صحة وسلامة سكان المملكة لا تزال مرتفعة وأنها تراقب الحالات الجديدة باستمرار.

متغيرات فيروس كورونا

وزارة الصحة تبدد المخاوف بشأن متغيرات فيروس كورونا في المملكة
وزارة الصحة تبدد المخاوف بشأن متغيرات فيروس كورونا في المملكة

الصحة تبدد المخاوف بشأن متغيرات فيروس كورونا في المملكة

وفي بيان وزارة الصحة اليوم الإثنين أشارت إلى أن حالات التعافي من الفيروس بارتفاع متزايد، فقد تم الإبلاغ عن 1510 حالة تعافي جديدة اليوم الإثنين، ليصل العدد إلى 457128 منذ ظهور الوباء في مارس الماضي، وهذا يعني أنه ارتفع معدل التعافي في المملكة إلى 96.1٪.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، موضحًا أن الفيروسات تتغير باستمرار من خلال الطفرات وهي أمر متوقع حدوثه، بما في ذلك فيروسات كورونا ، وأضاف العبد العالي “يجب علينا جميعا الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتخاذ اللقاح للحد من انتشاره”.
وتابع بالقول يتم الكشف عن متغيرات فيروس كورونا من خلال تسلسل الجينوم الكامل، ومع استمرار المملكة في تنفيذ برنامج الكشف المبكر من خلال عيادات تطمن، كما  تعتبر اختبارات PCR طريقة فعالة أخرى للكشف المبكر.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
إستثناءات في التسجيل للصحول على دعم حساب المواطن
مجلس الوزراء يطالب بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *