أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الأحد، عن بدء تنفيذ مبادرة “التخليص الجمركي خلال ساعتين” في جميع منافذها البرية والبحرية والجوية، ويأتي ذلك بعد استكمال المرحلة التي شهدت تعاونًا وتنسيقًا مستمرين في نظام التخليص الجمركي، ضمن سعي الهيئة لجعل المملكة العربية السعودية منصة لوجستية عالمية.

مبادرة التخليص الجمركي خلال ساعتين

وجاء هذا الإعلان خلال احتفال هيئة الزكاة والضريبة والجمارك باليوم العالمي للجمارك الذي يصادف 26 يناير الجاري، وقد أقيمت الفعالية في مدينة الرياض بحضور محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهندس سهيل أبانمي وممثلي نظام التخليص الجمركي من الجهات ذات العلاقة.

السعودية تعلن بدء تنفيذ "مبادرة التخليص الجمركي خلال ساعتين" بجميع منافذ المملكة
السعودية تعلن بدء تنفيذ “مبادرة التخليص الجمركي خلال ساعتين” بجميع منافذ المملكة

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال أبانمي إن تنفيذ مبادرة التخليص خلال ساعتين يأتي بعد استكمال مرحلة مهمة مليئة بالتعاون والعمل التكميلي، وجهود متواصلة ورفع مستوى التنسيق بين كافة جهات المعنية لتوسيع تنفيذ المبادرة.

وثمّن  رئيس محافظ الهيئة، حرص القيادة الرشيدة على دعم الجهود المبذولة لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 من خلال تحويل المملكة إلى منصة لوجستية عالمية، ودعم مبادرات تيسير التجارة، وفي مقدمتها مبادرة “التخليص خلال ساعتين”.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن هذه المبادرة تمثل نموذجاً فريداً لتوحيد الجهود بين سلطات التخليص الجمركي بهدف رفع مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

وأوضح أبانمي أن الهيئة ، مع الانطلاق في تنفيذ هذه المبادرة، تتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية تتجاوز تسهيل وزيادة مرونة العمليات الجمركية، ورفع مؤشرات الأداء والإنتاجية في جميع المنافذ الجمركية، وتعزيز الخدمات اللوجستية في هذا القطاع.

كما أنه سيدعم القدرة التنافسية العالمية للمملكة ، ويحسن ممارسات الأعمال بما يتماشى مع موقع المملكة المتميز ودورها المؤثر في دفع عجلة الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الصحة السعودية: 3 معايير لترقيات الإداريين وتكشف عن موعد التقديم
أول تعليق من مفتي السعودية على إحراق المصحف الشريف في السويد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *