ما ضرر البيض في السحور؟ يتردد هذا السؤال كثيراً خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث أن البيض يكون عنصر أساسي في أي سحور، ويمكن أن يسبب بعض المشاكل للبعض، فمع قدوم شهر رمضان والصيام لأكثر من 12 ساعة في اليوم، يشعر الكثير من الناس بالحرج بسبب رائحة الفم الكريهة وغيرها من العواقب المسببة للغازات، وفي هذا التقرير نشرح أسباب هذا الوضع، كما أكد خبير تغذية علاجية.

إن هناك بعض الأطعمة التي يتم تناولها خاصةً في وجبة السحور والتي يتوقف الإنسان بعدها عن تناول أي أطعمة أخرى، هي التي تتسبب بشكل كبير في التأثير على رائحة الفم، لذلك يجب تجنب تناول الأطعمة التي تساعد على ظهور رائحة كريهة للفم، ومن خلال هذه المقالة سنوضح ما ضرر البيض في السحور.

ما ضرر البيض في السحور

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المفيدة التي يتم تناولها على المائدة في سحور رمضان ويفضلها الكثير، إلا أن الإفراط في تناوله يضر بصحة الإنسان، ولذلك يتم التساؤل ما ضرر البيض في السحور، فيمكن أن يؤدي الإفراط في تناول البيض في سحور رمضان إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، والكوليسترول هو مادة دهنية تحتوي على مجموعة من الوظائف الجسدية الأساسية، يشمل دورها دعم إنتاج خلايا وهرمونات جديدة لتشكيل الأحماض الصفراوية المذابة للدهون والمساعدة في امتصاص الفيتامينات.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في البيض والفيتامينات الأساسية

ما ضرر البيض في السحور
ما ضرر البيض في السحور وأهم بروتين بديلا له

ما ضرر البيض في السحور وأهم البدائل

يتخوف البعض من تناول البيض، ولذلك يتساءلوا ما ضرر البيض في السحور، ولذلك فإنه يوجد بدائل آخرى للبيض، فالجدير بالذكر أنه من المهم أن تتضمن وجبة السحور الخاصة بك على البروتين، لأنه يساعدك بالشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، إذ تحتاج المعدة لفترة أطول من أجل هضمه.

كما يساعد البروتين على توازن نسبة السكر في الدم وهو من الأمور الهامة جداً خلال الصيام حيث يقي من الشعور الهبوط والدوخة خلال اليوم، ويوجد خيارات متنوعة للبروتين في مأكولات السحور غير البيض وهي منتجات الألبان والأجبان، التونة المعلبة، البقوليات المفضلة لديك، مثل: الفول، والحمص، المكسرات، مثل اللوز والكاجو والبندق.

سحور رمضان 2022

يوجد إجابة آخرى ذكرها خبير التغذية العلاجية لهذا السؤال ما ضرر البيض في السحور، وهذا لأن البيض يحتوي على نسبة عالية من الدهون والتي قد تضر بالقلب، لذلك يفضل عدم الإفراط في تناوله، ونظرا لاحتواء صفار البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، ما يؤدي الإفراط في تناوله إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

البيض المسلوق والغازات

ينتج عن تناول البيض المسلوق رائحة كريهة مصحوبة بانتفاخ في المعدة مما يؤدي إلى إنتاج الغازات التي تضايق الكثير من الناس، كما أن تناول التونة أيضاً في السحور يؤدي إلى تغيرات في رائحة الفم، كما أن يوجد أيضا بعض العادات التي تؤدي إلى تغير في رائحة الفم، وهي تناول الكثير من الكافيين قبل التوقف عن الأكل تسبب رائحة الفم الكريهة، وشرب الحلبة بالإضافة إلى تجنب تناول المزيد من الماء.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل المطبق السعودي 1443 أشهى وصفات سعودية بالرقاق والبيض

ما ضرر البيض في السحور
ما ضرر البيض في السحور

سحور صحي

ما ضرر البيض في السحور، أكد خبير التغذية أن الإفراط في تناول البيض مضر لمرضى السكر، حيث يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة وهذا يشكل خطرا على مريض السكري، كما يؤدي إلى الغثيان، فالإفراط في تناول البيض يؤدي إلى الشعور بالغثيان والقيء، وذلك لأن الصفار يحتوي على كمية كبيرة من الدهون، ونظرا لأن هذه الدهون صعبة الهضم تتسبب في عسر الهضم ما يؤدي إلى الغثيان، كما يتسبب في ظهور الرائحة الكريهة من الجسد والغازات ذات الرائحة القوية الكريهة، لاحتوائه على مركبات الكبريت.

ما ضرر البيض في السحور
ما ضرر البيض في السحور وأهم البدائل

نصائح لعدم ظهور رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

بعد الإجابة عما ضرر البيض في السحور نستعرض بعض العادات التي يجب إتباعها للحفاظ على رائحة فم مقبولة وتجنب الروائح الكريهة وهي كالتالي:-

  • عدم إهمال نظافة اللسان عن طريق الفرشة برفق، وفي حالة الشعور بوجود بعض الفضلات العميقة من الضروري استخدام خيط الأسنان الطبي.
  • عدم التدخين أثناء السحور لأنه يعد من العوامل التي تساعد على ظهور رائحة فم كريهة خلال فترة الصيام.
  • تناول مشروب النعناع أو حلوى بفكة النعناع تساعد على الانتعاش وعلى ظهور رائحة نفس جيدة خلال فترة الصيام.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على رائحة نفاذة وبالتالي تؤثر على رائحة النفس مثل البصل والثوم والفجل.
  • يجب التوقف عن تناول الطعام قبل أذان الفجر بنصف ساعة وتناول الكثير من المياه.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
رجيم رمضان فطور وسحور لإنقاص الوزن والحصول على جسم رائع
جدول اكلات رمضان 2022 للسحور والإفطار
أفضل مأكولات السحور المشبعة والسريعة
طبخات لرمضان سهله وسريعة وغير مكلفة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *