قدمت المصممة الأردنية ريم السميرات أول سيدة عربية تعمل في مجال تصميم السيارات عن سيارة “لوسيد” التي تعد السيارة الوحيدة الت تتنافس لسيارات تسلا من حيث سعة البطارية، ومن المتوقع أن تتأثر بالاستثمار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وإمكانية دخول السيارة السوق السعودي.

المصممة الأردنية ريم السميرات

قامت “ريم السميرات” السيدة الأولى التي تعمل في مجال تصميم السيارات بالحديث مع CNN بالعربية قائلة: «تعتبر سيارة Lucid من السيارات التي ينتظرها الكثير بشغف، فهي تعد من أقوي منافسينشركة Tesla في السوق، سواء من حيث سعة البطارية والتصميم، فهي تعتبر سيارة كهربائية فاخرة».

لوسيد منافسة تسلا والسوق السعودية.. أول سيارة تعمل بتصميم السيارات

لوسيد منافسة تسلا والسوق السعودية.. أول سيارة تعمل بتصميم السيارات

وأستكملت السميرات حديثها بأنها تعتبر مؤسسة ومديرة التصميم وتطوير الهكيل الخاري للسيارة في “Concepts”، وأن صندوق الاستثمارات العامة هو واحد من أحدس مساهمين شركة Lucid والتي ستكون لها بالتأكيد تأثير إيجابي، ومن المحتمل أنها سوف يتم إطلاق السيارة في سوق السيارات السعودي لأول مرة.

وعن انعكاس طلب السوق على تصميم السيارات، أكدت السميرات: “عادة عندما نصمم سيارة، يكون نقوم بتحديد السوق المستهدف ونضعه في الاعتبار، وهنا نبدأ في النظر إلى احتياجات العملاء من تلك السيارة وذلك ينعكس عن  طريق التصميم، فقد يكون احتياج السوق السعودي أن تكون الشاشة بالعرض وبلد أخري ترغب في التصميم يكون بالطول وهكذا».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *