التخطي إلى المحتوى

كشف ماجد القصبي وزير الإعلام السعودي على الجهود التي قامت بها المملكة العربية السعودية  حول الحصول على لقاح فيروس كورونا والجهود التي مازالت مستمرة حتى اليوم فقد شاركت المملكة بدعم مالي والعديد من المساعدات للدول التي كان بها إرتفاع في اعداد الإصابات وحالات الوفاة كما سيتم مساعدة الدول الغير قادرة على توفير لقاح فيروس كورونا.

وزير الإعلام السعودي يؤكد حصول المملكة على لقاح فيروس كورونا ضمن أوائل الدول

أوضح القصبي خلال المؤتمر الصحفي الدوري أن المملكة قامت بقصة نجاح كبيرة في مواجهة فيروس كورونا،  وذلك من خلال الحد من انتشار الوباء في البلاد بعدد من الخطط الاستباقية والكثير من الجهود المبذولة من القطاع الصحي بجميع المناطق الطبية.

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

استند وزير الإعلام السعودي في الجهود التي قامت بها المملكة خاصة القطاع الطبي إلى إجراء حتى الآن  ما يقرب من 9 مليون فحص طبي،  وتقديم ملايين الاستشارات الطبية للمواطنين والمقيمين أيضا بجانب نجاح المملكة في إنتهاء  موسم الحج والعمرة أيضا  بنجاح كبير،  ويرجع ذلك إلى إلتزام الجميع بتعليمات ” وزارة الصحة السعودية”.

شاهد أيضا:-شرطة منطقة الباحة تبحث عن العامل المفقود والكفيل يكشف التفاصيل
حالة الطقس بالسعودية السبت هطول أمطار غزيرة على عدد من المناط

السعودية تصنف ضمن أفضل 10 دول في العالم لمواجهة فيروس كورونا

أشار القصبي أن نتيجة الجهود المبذولة في مواجهة فيروس كورونا تم تصنيف المملكة ضمن أفضل عشرة دول في العالم لمواجهة وباء كوفيد -19 المستجد من خلال الإجراءات التي قامت بها الصحة،  والتي لا زالت مستمرة فشي ظل استمرار تسجيل عدد حالات إصابات ووفيات.

جدد الوزير على أن المملكة ستكون من ضمن أوائل الدول في العالم التي ستحصل على لقاح فيروس كورونا عقب اعتماده من ” منظمة الصحة العالمية” حيث تشدد السعودية على عدة شروط للقاح التي سيتم تطعيم المواطنين به في المقدمة أن يكون فعال، ولا يوجد به آثار ضارة وأن  لا يكون به أي شيء ضار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *