تابع احدث الاخبار

وزير الصحة يعلن طرح كميات ضخمة من لقاحات كورونا من عدة موردين بالأيام المقبلة | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

صرح الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودي، أن الوزارة ستطرح كميات ضخمة من لقاحات كورونا الواردة من مختلف الموردين خلال الأيام القليلة المقبلة، واشار إلى أن المملكة كانت من أوائل الدول في العالم التي بدأت تقديم اللقاحات في 17 ديسمبر، وجاء تصريح الربيعة في كلمة ألقاها عن بعد خلال المنتدى العشرين لأبحاث الحج والعمرة، وأضاف الربيعة أن الوزارة لاحظت خلال الأسابيع الأربعة الماضية ارتفاعًا في الإصابات بفيروس كورونا في السعودية.

لقاحات كورونا

وزير الصحة يعلن طرح كميات ضخمة من لقاحات كورونا من عدة موردين بالأيام المقبلة
وزير الصحة يعلن طرح كميات ضخمة من لقاحات كورونا من عدة موردين بالأيام المقبلة

رفع عدد أسرة العناية المركزة بنسبة 60%

وقال الربيعة في معرض حديثه أن المملكة العربية السعودية رفعت عدد أسرة العناية المركزة إلى 13000 سرير وهي ما يعادل نسبة زيادة قدرها  60 في المائة، وأضاف أن هناك أكثر من 230 عيادة (تطمن) متاحة لفحص فيروس كورونا ، باستثناء إجراءات الفحص المكثفة.

وبذات الوقت، أعلنت وزارة الصحة عن ثلاث وفيات بسبب كوفيد -19 و 306 إصابات جديدة اليوم الأربعاء، من بينها 124 حالة في الرياض، و 58 في المنطقة الشرقية، و 52 في مكة المكرمة، و 13 في المدينة المنورة، و 11 في عسير، و6 في جازان، و5 في نجران.

وأما عدد المتعافين في المملكة فقد ارتفع العدد الإجمالي إلى 360400 بعد تعافي 290 مريضاً من الفيروس، وتوفي ما مجموعه 6386 شخصا بالفيروس في المملكة حتى الآن.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
تعليق حضور الموظفين العمل في stc حتى 28 فبراير 2021
التأمينات الإجتماعية: إثبات العلاقة التعاقدية شرط لتسجيل مشترك سعودي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *