تابع احدث الاخبار

أسرة الناشطة السعودية لجين الهذلول تعلن الإفراج عنها بناء على حكم القاضي | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

أعلنت أسرة الناشطة السعودية في مجال حقوق المرأة لجين الهذلول الإفراج عنها اليوم الخميس بناء على حكم القاضي، حيث نشرت شقيقتها علياء الذهلول تغريدة على موقع “تويتر”، معلنة الإفراج عن شقيقتها قائلة: ”يمه ما أحلى يوم بحياتي، لجين بيت أهلي“، كما نشرت شقيقتها الأخرى لينا الذهلول تغريدة متضمنة صورة حديثة لـ لجين” وعلقت عليها بالقول: ”لجين في البيت بعد 1001 يوم في السجن“.

لجين الهذلول

أسرة الناشطة السعودية لجين الهذلول تعلن الإفراج عنها بناء على حكم القاضي
أسرة الناشطة السعودية لجين الهذلول تعلن الإفراج عنها بناء على حكم القاضي

الإفراج عن لجين الهذلول

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي نشرت علياء تغريدت قالت فيها أنه سيتم الإفراج عن شقيقتها لجين يوم الخميس، وقالت : ”اليوم اجهز عمل الاسبوع واشوف الأجندة، من الحماس، قررت اكنسل كل اجتماعاتي يوم الخميس 11 فبراير واخذ إجازة“.

ويُذكر أن المحكمة الجزائية المختصة السعودية أدانت لجين الهذلول بالسجن لمدة 5 سنوات و 8 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة سنتين و 10 أشهر وشمل الحكم أيضًا إدانة عدد من الناشطات بجرائم بموجب نظام نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وبحسب العقوبة المقررة بالحكم القضائي بحق لجين الذهلول سوف يتم الإفراج عنها بعد نحو 3 أشهر بعد خصم مدة التوقيف ومدة وقف التنفيذ.

وأشار حكم المحكمة الجزائية أن الناشطة لجين لجين الهذلول أقرت بما نُسب إليها وأن اعترافاتها جاءت طواعية دون إجبار أو إكراه، وأنه لم يثبت خلاف ذلك كما زعمت في جلسات سابقة للمحاكمة.

وكانت الهذلول البالغة 31 عامًا اعتقلت في مايو من عام 2018، وأحالت السلطات المختصة قضيتها إلى محكمة مختصة بقضايا الإرهاب، أواخر الشهر الماضي.أيضًا في أخبار السعودية اليوم :

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم :
آلية الحصول على خدمات الدعم عبر جود للإسكان
جامعة الملك فيصل تُعلن فتح باب القبول في الماجستير للذكور فقط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *