تم إدراج بريطانيا على لائحة البلدان عالية المخاطر لتفشي كورونا، من قبل السلطات الألمانية، فيتخوف معظم بلدان العالم من تفشي المتحور الجديد أوميكرون ولذلك قامت بعض البلدان مثل هولندا بإعلان الإغلاق التام حتى مطلع العام الجديد 2022 كما حذرت إيطاليا أمس من التجمعات في أيام الاحتفال بالكريسماس.

لائحة البلدان عالية المخاطر لتفشي كورونا

ولذلك أعلنت السلطات الألمانية، إدراج المملكة المتحدة على لائحة الدول عالية المخاطر لناحية تفشي «كوفيد – 19»، وهو ما سيستدعي فرض قيود كثيرة على السفر، ويهدف هذا القرار إلى الاستجابة للانتشار السريع للمتحورة أوميكرون، وقالت هيئة مراقبة الصحة في ألمانيا إن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ بدءاً من اليوم (الأحد) عند منتصف الليل.

السلطات الألمانية تُدرج بريطانيا على لائحة البلدان عالية المخاطر لتفشي كورونا
السلطات الألمانية تُدرج بريطانيا على لائحة البلدان عالية المخاطر لتفشي كورونا

إجراءات الوافيدين من بريطانيا

وأوضحت السلطات أن الوافدين من بريطانيا يجب أن يخضعوا لحجر إلزامي لمدة أسبوعين في ألمانيا، بما في ذلك الأشخاص الذين تلقوا التطعيم أو تعافوا من الإصابة بكوفيد، وقالت وزارة الخارجية الألمانية على موقعها الإلكتروني، إن «المملكة المتحدة وآيرلندا الشمالية متأثرتان بشدة بـ(كوفيد – 19). كما تم رصد متحورة جديدة شديدة العدوى»، ولهذا السبب وُضِعت هذه الأراضي، بما في ذلك جزيرة وايت وجزر القنال، لمدة 14 يوماً، في فئة المناطق عالية المخاطر فيما يتعلق بفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
منظمة الصحة العالمية: حالات أوميكرون تصل لـ 89 دولة
إيطاليا تدعو لتجنب التجمعات الكبيرة في احتفالات عيد الميلاد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.