يسأل العديد من المستخدمين خلال هذه الفترة كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب، وسوف نقدم الحل لحضراتكم من خلال هذه المقال الهام عبر موقعكم المفضل أخبار السعودية، وخاصة بعدما أصبحت أجهزة اللاب توب منتشرة بشكل كبير داخل المنازل، وخاصة بعد مواجهة العديد من الدول لجائحة كورونا وتفعيل التعليم الإلكتروين عبر المنصات المختلفة، حيث يوجد أكثر من طريقة لعمل اسكرين شوت.

كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب

يتم استخدام اللاب توب لأغراض العمل والتعليم أو وكذلك التسلية والترفيه، وقد يحتاج المستخدم في الكثير من الأحوال عمل صوره للشاشة، وهى الإجابة على كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب، ويكون ذلك من خلال خطوات بسيطة للغاية، وسوف نكشف تلك الخطوات لحضرتكم.

كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب
كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب

خطوت عمل سكرين شوت باللابتوب

يحتاج البعض إلى عمل سكرت شوت والمعرفة بالتقاط صورة للشاشة من اللاب توب الخاص بك، حيث يمكن الاستعانة بها في العديد من الأمور الهامة في العمل أو المذاكرة وغيرها من الأشياء التي يرغب المستخدم في الاحتفاظ بها، ويمكن عن سكرين شوت من خلال عدة طرق وهى الإجابة على سؤال كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب، ويكون ذلك من خلال الطرق التالية:

إستخدام أداة Snipping Tool

تعتمد تلك الطريقة الموجود في ويندوز على عدة خطوات من اجل عمل سكرين شوت، وذلك من خلال الخطوات الأتية:

  • يجب أولاً الدخول إلي قائمة Start ثم أبحث عن Snipping Tool قم بفتح الأداة.
  • ضرورة الضغط علي Mode و ذلك لإختيار طريقة إلتقاط الشاشة وذلك من خلال 4 طرق:
    قصاصه مجانية الشكل Free-form snip لتحريك الماوس في جميع الإتجاهات و إلتقاط الشاشة .
    قصاصه مستطيله Rectangular snip لإلتقاط الشاشة في شكل مستطيل .
    قصاصة النافذة Window snip لإتقاط صورة لنافذة محددة .
    قصاصه ملء الشاشة Full-screen snip لعمل سكرين شوت كامل للشاشة .
  • يجب الضغط علي New لتنفيذ إلتقاط الشاشة.
  • أخيراً يجب الضغط على أيقونة الحفظ من أجل الاحتفاظ بالصورة على اللاب توب.

إستخدام زر PrtScr

هى الطريقة الثانية من أجل الإجابة على كيف اسوي سكرين شوت باللابتوبن حيث يمكنك من خلال استخدام زر PrtScr الموجود أعلى لوحة المفاتيح، واتباع عدد من الخطوات الهامة للحصول على الصورة والتي منها:

  • يجب أولاً فتح النفاذة أو الشاشة التي تريد عمل سكرين شوت لها.
  • هنا يجب الضغط على PrtScr أو PrtScr SysRq أي Print Screen الموجود في لوحة المفاتيح التي تستعملها، حيث يوجد بجوار مفتاحي Delete و Insert .
  • بعد الانتهاء من الضغط على الزر يجب الدخول على برنامج الرسام وفتح الرسام من خلال الدخول على قائمة عن Paint أو الرسام وفق اللغة التي تستخدمها على اللاب توب.
  • هنا يجب الضغط على Ctrl+V او لصق من اجل لصق الاسكرين شوت التي حصلت عليها.
  • سوف تظهر أمامك نافذة البرنامج يجب عليك الضغط على حفظ من اجل الاحتفاظ بالصورة التي أخذت لها سكرين شوت وحفظها في المكان المخصص الذي تريده.
كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب
كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب

كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب

من خلال الخطوات السابقة نكون قد كشفنا كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب، كما يوجد بع ض الاختصارات الهامة التي يمكنك من خلالها الحصول على سكرين شوت من اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر حيث أنهما متشابهان بشكل كبير، ومن أهم الاختصارات التي تحصل من خلالها على سكرين شوت:

إستخدام Alt+PrtScn

حيث يمكنك عمل سكرين شوت للنافذة الحالية الموجودة على اللاب توب من خلال إستخدام Alt+PrtScn، وذلك من خلال الضغط على زر Alt ثم زر PrtScr معا في نفس الوقت، ثم التوجه إلى برنامج الرسام من خلال الخطوات السابق ذكرها  في المقال وعمل لصق.

Windows + Shift + S

تعتمد تلك الطريقة على التقاط جزء محدد في الشاشة، ويكون ذلك من خلال الضغط على Windows + Shift + S معاً، حيث أن ذلك سوف يؤدي غلى ظهور شكل الماوس الذي يمكنك استخدامه من أجل تحديد الجزء الذي تريد عمل اسكرينشوت له، ثم عمل لصق في أي برنامج.

كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب
كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب

في نهاية المقال نكون قد أجبنا على سؤال كيف اسوي سكرين شوت باللابتوب، والاستفادة من تلك الميزة الرائعة التي أشرنا لكيفية عملها والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.

اقرأ في قسم المنوعات:
هل حبوب بريمولوت تنشط المبايض
تفسير حلم عضة ثعبان وخروج دم لعدة مفسرين وفي مواقف وأماكن عديدة
شروط اخذ الاقامة في المانيا
حل مشكلة الخروج من بيس 2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *