التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من المواطنون خلال هذه المرحلة عن كيف أسجل في حساب المواطن، وذلك من أجل الاستفادة من الدفعة القادمة والتي من المقرر صرفها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك بحسب الآلية التي تتبعها الحكومة  السعودية لدعم هؤلاء المستفيدين، فإنه يتم إيداع الدفعات في اليوم العاشر أو قبل يوم أو بعده بيوم، وذلك إذا وافق يوم الصرف يوم إجازة رسمية من الدولة السعودية.

كيف أسجل في حساب المواطن

ومن أهم شروط التسجيل في حساب المواطن أن يكون المواطن سعودي الجنسية، ويُستثنى من هذا الشرط ابن أو ابنة الزوج أو الزوجة الغير سعودية، وذلك بالإضافة إلى حاملي بطاقات التنقل، كما أنه يلزم أن يكون المواطن  مقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية وألا يستمر خارجها أكثر من 90 يوماً، كما يجب ألا يكون من مستفيدي حساب المواطن داخل دور الإيواء أو السجون.

كيف أسجل في حساب المواطن بخطوات بسيطة ورابط الدخول للموقع
كيف أسجل في حساب المواطن بخطوات بسيطة ورابط الدخول للموقع

شروط التسجيل في حساب المواطن

ومن الشروط الهامة التي يجب توافرها أيضاً أن تكون بيانات المواطن مطابقة لبيانات الجهات المعنية، وضرورة استيفاء شروط الأهلية، ومن هنا العديد يطرح سؤال كيف أسجل في حساب المواطن  وسوف نشرح لحضراتكم طريق التسجيل في البرنامج، وذلك من خلال الدخول عبر البوابة الإلكترونية.

هدف إنشاء برنامج حساب المواطن

  • يحاول برنامج حساب المواطن التخفيف على المواطنين بسبب الآثار الناتجة عن فيروس كورونا المستجد بالمملكة العربية السعودية.
  • تحقيق التوازن المالي بين طبقات المجتمع السعودي.
  • تقديم الدعم الحكومي للمواطنين محدودي الدخل والبسطاء.
  • رفع العبء عن العديد من المواطنين وتقديم حياة كريمة .
كيف أسجل في حساب المواطن ورابط الدخول للبرنامج
كيف أسجل في حساب المواطن ورابط الدخول للبرنامج

حيث تحاول الحكومة السعودية خلال هذه الفترة تقديم الدعم المالي لجميع المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل خلال هذه الفترة بعد الآثار السلبية التي أسفرت عنها مواجهة فيروس كورونا والتي أضرت بالعديد منهم خلال الفترة الماضية بسبب إجراءات الحكومة خلال هذه المرحلة.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

وبعدها يقوم المواطن بكتابة هوية المستفيد من الحساب وتاريخ الميلاد، وكذلك رقم الجوال، ويقوم بملء جميع البيانات المطلوبة حتى ينتهي التسجيل، وبذلك بكون المواطن قد سجل في الحساب، ويقوم بعد ذلك البرنامج باتباع الخطوات اللازمة من أجل مراجعة بيانات المواطن الذي سجل جديداً في البرنامج مع دراسة حالته جيداً من أجل التعرف على أحقيته من عدم الأحقية في صرف الدعم.

كيف أسجل في حساب المواطن بخطوات بسيطة ورابط الدخول للموقع
كيف أسجل في حساب المواطن بخطوات بسيطة ورابط الدخول للموقع

اقرأ أيضاً

وتحاول المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة زيادة عدد المستفيدين في حساب المواطن، وذلك من أجل رفع العبء عن العديد من المواطنين وخاصة البسطاء ومحدودي الدخل من أجل رفع مستوى المعيشة وتقديم حياة كريمة لهم ولأسرهم خلال الفترة القادمة، وبالتقرير السابق يكون قد أجبنا على سؤال كيف أسجل في حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *