كيفية دمج ملفين pdf في ملف واحد ، يمكنك أن تقوم بدمج ما السيد في ملف واحد ما خطوات سهلة وبسيطه حيث تعتبر تعتبر ملفات pdf عبارة عن مستندات نصية أو صور موجودة على الهاتف المحمول الخاص بك أو على جهاز الكمبيوتر

كيفية دمج ملفين pdf في ملف واحد
كيفية دمج ملفين pdf في ملف واحد

وبالتالي ينبغي عليك مايكروسوفت وورد أنت تقوم بتحرير وتقوم بفتح المتصفح من خلال ملف pdf أبو التالي يمكنك أن تقوم بتنظيم الملفات و دمجها في ملف واحد ببعض الخطوات البسيط لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة كيفية دمج ملفين pdf في ملف واحد.

كيفية دمج ملفين pdf في ملف واحد

  • في الخطوة الأولى تقويم لفتح برنامج يعرف باسم preview لكي تتمكن من ذنب ملف pdf ثم تقوم بفتح finder والضغط على كلمة بحث بعد ذلك تقوم بفتح المعينة وتقوم بفتح ملفات pdf التي تريد أن تقوم بدمجها سوريا ثم اضغط على كلمة عرض.
  • بعد إذنك تقوم بالضغط على السهم المستخدمه سوف تجدها إمامك في الشريط الجانبي تقوم بسحب ملف pdf من على سطح المكتب إلى المعينة لكي يتم الجمع بين الملفين يتم ترتيبهم وصاحبه الصور المصغرة لإعادة ترتيبها.

كيفية دمج ملفات pdf على جهاز كمبيوتر

  1. في حالة أجهزة الكمبيوتر لا يوجد برنامج يعمل على دمج ملفات pdf هذا ينبغي عليك أن تقوم بتنزيل وتقوم بالضغط على كلمة فتح ملف pdf ثم الضغط على كلمة دم وتبدأ بسحب الملفات التي تقول التي تريد أن تكون بجانبها في النافذة الجديدة ثم تقوم بالضغط على إضافة سوف تجدها أمامك أعلى اليسار.
  2. هي الخطوة التالية تقوم بتحديد حجم الصفحة ثم تقوم بالضغط على تشغيل والضغط فوقفت حلم رؤيا ملف pdf الجديد.
كيفية دمج ملفين pdf في ملف واحد
كيفية دمج ملفين pdf في ملف واحد

دمج ملفات pdf

تعتبر صيغة pdf من الصيغة الافتراضية التي يتم استخدامها في العديد من المستندات المهام الهمة وبالتالي يتم استخدامها في معظم المعاملات التجارية والعلمية وفي الثاني أصبحت لها أهمية كبيرة ويتم استخدامها على مستندات وفي بعض الأحيان يحتاج الكثير ضم ملفات pdf ولكن يوجد مشكلة كبيرة عند العمل مع أنظمه التشغيل المتنوعة وكذلك في حالة أن المستندات حجمها كبير يصعب دمج ملفات pdf .

دمج ملفات pdf في نظام ويندوز

  • أولا ينبغي عليك أن تقوم بتنزيل الإصدار المجاني من خلال برنامج adobe acrobat pro dc ثم يتم تثبيت هذا البرنامج على الجهاز نقوم بفتحه واضغط على كلمة أدوات سوف تجدني دائما في الزاوية اليسرى ثم تقوم بالضغط على إنشاء وتحرير ثم تبدأ بالتحديد دمج ملفات.
  • بعد ذلك سوف تظهر أمامك صفحة جديدة تقوم بالضغط على إضافة ملفات وتقوم بتحديد ملفات pdf التي تريد دمجها ويمكن أيضا أن تكون إضافة أي ملف ثم تقوم بسحب الملفات و تقوم بتركيبها كما تزيد وبعد الانتهاء تقوم بالضغط علي كلمة دم سوف تجدها في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.
  • بعد الانتهاء من عملية الدمج سوف تظهر أمامك علامة تبويب تقوم بالضغط علي عند الملف النهائي بعد عملية الدم في ملف واحد بعد ذلك تقوم بحفظ الملف الجديد من خلال حفظ على الجهة اليسرى من الشاشة وتقوم باختيار الموقع أو المكان الذي تريد حفظ الملف فيه.

دمج ملفات pdf في نظام macos

يمكنك أن تكون بدنك ملفات pdf من خلال هذا النظام ماك أو أس وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات المحددة وهي كالآتي:

  • تقوم بألف بفتح الملفات و تحديد جميع ملفات pdf التي تريد أن تقوم بدمجها بعد ذلك سوف يعرض لك تطبيق معينة الملفات من خلال إنشاء pdf سوف تجدها في الأسفل تقوم بالضغط عليها إنشاء ملف pdf جديد لك.
  • في الخطوة التالية تقوم بالضغط علي كلمة preview بزيادة ما تكمل تنصيب الصفحات و تقوم بسحب الصور الموجودة إمامك في الجانب الأيسر افلاتها ثم تقوم بإضافة التعليقات.
  • وبعد الانتهاء من جميع التعديلات الخاص بك تقوم بالضغط على حفظ الملف الجديد لكي تتمكن من الوصول إليه مرة أخرى بكل سهولة ، لكي تتمكن من إنهاء المهام الخاص بك من خلال دمج ملفات pdf في ملف واحد بكل سهولة.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
كم سعر بطارية ايفون 6 الاصليه
تفسير اكل التين في المنام
نقل الاسماء من ايفون الى ايفون بالايميل

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *