تعتبر خرائط جوجل من الأدوات التي يمكن استخدامها في أي وقت وتتضمن العديد من المزايا الهامة التي تساعد الكثير من الأشخاص في تحديد الموقع، وبالتالي إذا كنت تريد أن تقوم بمعرفة موقعك بشكل دقيق للغاية يمكن سحب احداثيات جي بي أس الخاصة بك، سوف تجدها على خرائط جوجل.

كيفية استخراج الاحداثيات من قوقل ماب
كيفية استخراج الاحداثيات من قوقل ماب

وبالتالي يمكن لأي شخص أن يحصل على الإحداثيات على جميع الأنظمة الأساسية والتي تتضمن خرائط جوجل وتطبيق والتطبيقات الخاصة بأجهزة الأيفون والايباد والأندرويد، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة كيفية استخراج الاحداثيات من قوقل مآب.

كيفية استخراج الاحداثيات من قوقل ماب

كيفية استخراج الاحداثيات من قوقل ماب، يمكنك بكل سهولة عن تجديد احداثيات جي بي أس وإظهاره الخط بالطول أو العرض لأي موقع اثاني من استخدام موقع الخرائط من خلال اتباع بعض الخطوات المحددة ويمكنك أيضا استخدامها من خلال أي متصفح ويب وليس شرطا أن يكون من خلال متصفح جوجل كروم واليكم الخطوات كالآتي:

  • في الخطوة الأولى تقوم بالبحث عن مربع البحث سوف تجده أمامك على موقع خرائط جوجل، وبالتالي يمكنك أن تقوم باستخدام الماوس لكي تقوم بتقديم الموقع على الخريطة المرئية حتى تتمكن من رؤيتها، وبعد أن تقوم بتحديد موقعك تقوم بالضغط على الماوس جهاد اليمين لكي يظهر أمامك قائمة الخيارات إضافية.
  • بعد ذلك سوف تظهر أمامك القائمة المنبثقة وسوف تلاحظ ظهور مربع صغير في نهاية الصفحة يتضمن بعض الأرقام تحت الموقع هذه هي احداثيات جي بي أس الخاصة الموقع وتقوم بتوضيح الدرجات العشرية في حالة إذا كنت تريد أن تبحث عن هذا الموقع من خلال خرائط جوجل يمكنك أن تقوم مرة أخرى في البحث عن الاحداثيات في مربع البحث.
  • سوف تساعد خرائط جوجل في العثور على أي موقع تريد الاطلاع على بعض المعلومات عنه أو يساعدك في إنشاء خريطة تظهر لك جميع الاتجاهات والمجالات التي تهتم بها.

استخدام تطبيق الخرائط للهواتف الذكية للعثور على الاحداثيات

تستطيع أن تستخدم الخرائط الخاصة بجوجل من خلاله على الآيباد أو أجهزة الآيفون وكذلك يمكن استخدامه عن طريق أجهزة الاندرويد لكي تتمكن من تحديثه الآن وتحديد الإحداثيات بشكل دقيق من أي موقع موجود حول العالم كله، وبالتالي يختلف كثيراً الخطوات بين مستخدمي نظام أي أو أس ونظام أندرويد، ولكن يوجد في نظام أيفون وآيباد بعض الخطوات الإضافية ينبغي عليك اتباعها.

كيفية استخراج الاحداثيات من قوقل ماب
كيفية استخراج الاحداثيات من قوقل ماب

لكي تتمكن من الحصول على احداثيات جي بي أس تقوم بفتح تطبيق الخرائط من خلال جهازك اللوحي أو يمكن استخدام الأجهزة الذكية بعد ذلك تقوم بالبحث عن الشريط الخاص بالبحث لكي تتمكن من تحديد موقعك، وتقوم بعرض الخريطة بشكل يدوي لكي تتمكن من تحديد موقعه جيد.

بعد ذلك سوف تظهر أمامك عرض الخريطة تقوم بلمسها طويلا وتحديد موقع غير محضر وسوف تلاحظ ظهور الدبوس الأحمر، بعد ذلك سوف يتم عرض الإحداثيات عبارة عن دبوس ويمكنك استخراجه في حال استخدام هاتف أندرويد ثم اضغط على مربع dropped.

سوف تجدوا أسهل تطبيق الخرائط على الآيباد أو أجهزة الايفون وتظهر، وسوف تظهر أمامك مرة أخرى شاشة تكون بإسقاط دبوس أحمر في عرض الخريطة والضغط على نفس المربع وسوف تظهر لك المعلومات الخاصة بالعنوان تقوم بالضغط على حفظ حيث يمكنك أن تطلع على الاتجاهات إلى الموقع، وسوف يمكنك الحصول على احداثيات الموقع تحت العنوان سوف تجدون أسفل القائمة.

احداثيات خرائط جوجل 

تعتبر خدمة خرائط جوجل من الأدوات الهامة التي تهتم بالبحث عنها الكثير من الأشخاص حول العالم كلهم وتحتوي على العديد من المزايا الهامة التي تساعدك بكل سهولة على تحليل موقعك بشكل دقيق للغاية، حيث يمكنك استخدام إحداثيات جي بي أس من خلال خرائط جوجل بالإضافة إلى إمكانية استخدام خرائط جوجل من خلال أجهزة الأندرويد والآيباد والأيفون

ولكن ينبغي علاج خطوط الطول والعرض لكي تتمكن من تحديد موقعك، بالإضافة إلى إمكانية فتح تطبيق جوجل ايرث بكل سهولة، وسوف تجد أمامك الاحداثيات في أسفل الزاوية الوثني، أما في حالات عدم ظهور الماوس في الخريطة الموجودة أمامك سوف تجد الاحداثيات وسط الخريطة لكي تتمكن من تحديد موقعك.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
كم سعر بطارية ايفون 6 الاصليه
تفسير اكل التين في المنام
نقل الاسماء من ايفون الى ايفون بالايميل

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *