تشهد الصين ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 36 ألف حالة يومياً خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، مما يجعلها واحدة من أكثر الفترات فتكاً، وفقاً لتحليل محدث لأكبر تفشٍّ شهده العالم حتى الآن.

سيناريو جديد مرعب لـ”كوفيد” في الصين

من المحتمل أن تشهد الصين “موجة كوفيد أطول وأكثر شدة”، ولن تكتفي بتكرار القمم والقيعان التي شوهدت من قبل في مناطق أخرى من العالم، حيث إن المهرجان التقليدي الذي يحتفل به ملايين الأشخاص العائدين إلى ديارهم للم شملهم مع عائلاتهم يغذي مستويات عالية من انتقال الفيروس، وفقاً لتحليلات شركة التنبؤات الصحية التي كانت تتعقب الوباء.

"كوفيد يعود بشراسة": الوفيات تصل لعشرات الآلاف يومياً في الصين

أضافت الأرقام المنقحة من شركة التنبؤ المستقلة “Airfinity Ltd” نحو 11000 حالة وفاة يومياً إلى تقديراتها في 29 ديسمبر، وهي قفزة تُظهر الوتيرة المذهلة لتفشي المرض ونقص المعلومات الواضحة حول كيفية انتشاره في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وقالت شركة الأبحاث البريطانية، إن التحديث استند إلى بيانات من مقاطعات الصين الإقليمية جنباً إلى جنب مع المعدلات التي شوهدت في الدول التي اعتمدت سياسة “صفر كوفيد” بعد أن رفعت القيود لأول مرة.

ومن جانبه، قال مدير التحليلات في Airfinity، الدكتور مات لينلي: “تقدر توقعاتنا عبئاً كبيراً على نظام الرعاية الصحية في الصين للأسبوعين المقبلين. من المحتمل أن يموت العديد من المرضى الذين يمكن علاجهم بسبب اكتظاظ المستشفيات ونقص الرعاية”.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
تفاصيل حول القرار البريطاني الخاص بترحيل اللاجئين
بوتين يتعهد بإيجاد حل في المستقبل القريب حول تجنيد “فئة مهمة جدا”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *