أصدرت الحكومة الأردنية قرارًا بشأن العمالة المصرية والتي تعبر أراضيها للدخول للمملكة وذلك بغرض تنفيذ عملية الحجر الطبي والذي تفرضه المملكة على القادمين من مصر، ولأن الإقامة في الأردن غير مكلفة مقارنة بالدول الأخرى لذلك يختارها المصريين دون غيرها، ولكن للأسف أدى ذلك إلى صور غير لائقة ومخالفات عديدة جعلت الحكومة الأردنية تُصدر قرار بايقاف ذلك.

الأردن تمنع العمالة المصرية من العبور للمملكة من خلالها

حيث أصدرت الحكومة الأردنية ذلك القرار والذي سوف يتم تنفيذه بدءًا من اليوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر، والذي يختص فقط بالعمالة الجديدة والحاصلين على تأشيرات دخول حديثة، ولكن الأمر ما زال ساريًا ومتاحًا للمصريين الذين لديهم عقود عمل قديمة وإقامات في المملكة وكذلك للزيارات.

العمالة المصرية
العمالة المصرية

وقد أكد عادل حفني نائب رئيس اتحاد العاملين المصريين بالخارج أن القرار صائب لأنه للأسف كانت شركات السياحة تُخالف التعليمات وتبالغ في الأعداد التي تعبر عبر الأردن، مما يجعل المظهر سيء حيث كان يفترش المصريين الشوارع لحين إيجاد أماكن إقامة لهم.

مخيمات للمصريين

وقد لجأت الحكومة الأردنية إلى عمل مخيمات للمصريين لإيوائهم في مشهد غير لائق، كما أن الشركات كانت تستغل ذلك المرور لتهريب عمالة من مصر للأردن مما كان يُشكل لهم مشاكل مستقبلية مع الشرطة الأردنية.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
النائب العام يقضي بحبس شخصين في واقعة “الممرض والكلب””
حركة غريبة من بايدن أثناء إحياء ذكرى الحادي عشر من سبتمبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *