تابع احدث الاخبار

لانتاج فيلم أنمي الرحلة 300 شاب سعودي يتدربون في اليابان على فن المانجا | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

شباب سعوديون وعددهم 300 شاب سافروا إلى اليابان لتلقي التدريب في فن المانجا، لإنتاج فيلم أنمي الرحلة ، ليتم عرضه على الشاشة السينمائية الكبيرة الصيف المقبل، والمانجا مصطلح ياباني يشير إلى كل من الرسوم الهزلية والرسوم المتحركة، الذي اكتسب شعبية كبيرة في المملكة لسنوات، لذلك جندت شركة Manga Productions مئات الشباب السعوديين للحضور إلى استوديوهات Toei للرسوم المتحركة للعمل على أول فيلم رسوم متحركة سعودي ياباني تحت عنوان “الرحلة”.

فيلم أنمي الرحلة

شباب سعوديون يتدربون في اليابان لانتاج فيلم أنمي الرحلة
شباب سعوديون يتدربون في اليابان لانتاج فيلم أنمي الرحلة

إنتاج سعودي ياباني

من جهته الرئيس التنفيذي للشركة عصام بخاري، والمنتج التنفيذي للفيلم، وصف المشروع بأنه “نتيجة إنتاج سعودي للمحتوى الإبداعي بالتعاون مع شركاء دوليين رفيعي المستوى”، وقد استغرق فيلم الأنمي الذي أخرجه الشهير شيزونو كوبون عامين ونصف العام، حيث نجح طاقم العمل السعودي والياباني في خلق مزيج من ثقافة كل من البلدين.

وقال بخاري لبرنامج يا هلا المذاع على قناةعلى روتانا خليجية الفضائية: “عمل هؤلاء الشباب والشابات جنبًا إلى جنب مع الفريق الياباني في جميع مراحل العمل، بدءًا من كتابة القصة وتصميم الشخصيات والخلفيات ولوحة القصة والتحرير والمراجعة وغيرها”.

قصة فيلم أنمي الرحلة

وقال بخاري إن قصة فيلم”الرحلة” تحكي قصة تاريخية من شبه الجزيرة العربية، حيث يشارك الخزّاف ذو الماضي الغامض، يدعى أوس، في معركة ملحمية للدفاع عن مدينته، وأضاف بخاري إن الفيلم سيعرض باللغتين العربية واليابانية.

شباب سعوديون يتدربون في اليابان لانتاج فيلم أنمي الرحلة
شباب سعوديون يتدربون في اليابان لانتاج فيلم أنمي الرحلة

وكان الفيديو الترويجي للفيلم تلقى بالفعل دعمًا من مسؤولي الترفيه السعوديين والوزارات والشباب، وعلى رأسهم مستشار الديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ ، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه حيث غرد قائلًا: “أنا مستعد للمساعدة في أي شيء يمكنني القيام به”.
كما نشرت وزارة الإعلام السعودية تغريدة قالت فيها: “الرحلة ، الذي سيعرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا الصيف، يمثل خطوة سينمائية كبيرة تستند إلى التراث السعودي”.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية الصحة تُدشن خدمة متعلقة بكورونا

بيان تحذيري هام من السفارة السعودية لمواطنيها في تلك الدولة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *