التخطي إلى المحتوى

تعتبر كلية العلوم والدراسات الانسانية من الجامعات الكبرى في المملكة العربية السعودية والتي تضم عددا من الأقسام كما أن كلية العلوم والدراسات الانسانية موجودة في العديد من المدن السعودية وتقوم برسالة تعليمية قوية وتوجد العديد من فروع كلية العلوم والدراسات الانسانية في السعودية

رسالة كلية العلوم والدراسات الانسانية

تهدف كلية العلوم والدراسات الانسانية إلى تقديم تعليم متميز وتطوير البحوث العلمية الإبداعية والعمل على تعزيز الشراكة والمسئوولية من خلال إنشاء بيئة اكاديمية محفزة وكذلك موارد بشرية هائلة والعمل على استغلالها بشكل صحيح.

كلية العلوم والدراسات الانسانية بشقراء

تشات  بشقراء وذلك بناء على خطاب وزير التليم العالي، كما صدر من قبل مرسوم ملكي عام 1430 لإنشاء كلية العلوم والدراسات الانسانية، كما أنها تعد رائدة في المنطقة ومواكبة بشكل كبير للمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية والمهتمة بالبحث العلمي.

رابط كلية العلوم والدراسات الانسانية

يمكن الدخول على رابط كلية العلوم والدراسات بشقراء مهم من أجل متابعة كلمة العميد وكلمة وكيل الكلية للتطوير والجودة وكذلك مجلس إدارة الكلية وأقسام الكلية المختلفة ويمكن الدخول على رابط كلية العلوم والدراسات الانسانية بشقراء من هنا.

كلية العلوم والدراسات الاسلامية بالخرج

تم انشاء كلية العلوم والدراسات الاسلامية في الخرج عام 1426 ويوجد بها العديد من البرامج الأكاديمية وخاصة العلوم واللغة الإنجليزة بشكل دقيق.

كلية العلوم والدراسات الانسانية بالجبيل

تمت الموافقة على إنشاء كلية العلوم والدراسات عام 1418 وتم إنشاء الكلية من أجل العمل على تحقيق نهضة تعليمية شاملة في المملكة وتم بعدها القيام بإنشاء المزيد من المؤؤسات التعليمية العالمية من هنا.

هذا وتوجد العديد من البرامج سواء أكانت تربوية من كلية العلوم والدراسات والتي بدأت 1440، كما ظهرت برامج علمية وإنسانية أخرى وجاءت مباشرة لخدمات الناس.

كلية العلوم والدراسات الانسانية في حوطة سدير

تعتبر كلية العلوم والدراسات في حوطة سدير مؤسسة أكاديمية ودائرة تتبع جامعة المجمعة، وتم تأسيسها عام 1431 هجريا والتي تعد مواكبة لصدور المرسوم الملكي من خلال العمل على إنشاء جامعة المجمعه وتعد من أقدم الكليات في الجامعة، وكانت الكلية قد شهدت العديد من الخطط التوسعية الطمحة من أجل الانطلاق نحو الأفضل خاصة وأن هناك استراتيجية للجامعة في بناء الشراكة المجتمعية والعمل على بناء منظومة الجودة والبحث العلمي.

هذا واهتمت الكلية بتطوير البنية التحتية والعمل كذلك على توفير البيئة التعليمية لمناسبة واستحداث أقسام جديدة وكذلك العمل على إحداث نقلة نوعية والتطوير واستقطاب كل الكفاءات الوطنية لمؤهله وجذب المزيد من الكفاءات الوطنية لمؤهله.

كلية العلوم والدراسات في الغاط

تشهد المملكة العربية السعودية نقلة نوعية في مجال التعليم العالي والعمل على مواكبة التنمية المستدامة وخطط التنمية، وتم إنشاء الكلية في 1430 هجريا وقد تم الموافقة وقتها على إنشاء كلية العلوم والدراسات في محافظة الغاط كونها إحدى مكونات جامعة المجمعة والعمل على تنمية قدرات أبنائه وبناته بشكل كبير.

كلية العلوم والدراسات الانسانية
كلية العلوم والدراسات الانسانية

كانت الدراسة قد بدأت في بداية الفصل الدراسي الثاني 1430 وذلك في قسمي اللغة الإنجليزية وعلوم الحاسب الألي للطلاب والطالبات كما تم افتتاح قسم إدارة اعمال الطلاب والطالبات والاهتمام بإنشاء قسم القانون للطلاب وكذلك تفعيل قسم القرأن الكريم والدراسات الاسلامية.

كلية العلوم والدراسات  في الافلاج

تم إنشاء الكلية في الافلاج بناء على العمل على النهضة التعليمية المستمرة والتي تعيش فيها المملكة العربية السعودية والسعي إلى ريادة المواطن السعودي والعمل على الارتقاء بالمستوى العلمي لأبناء الوطن والعمل على إنشاء كلية العلوم والدراسات الانسانية بتاريخ 1430 والعمل على إنشاء جامعة الخرج.

يعد قسم اللغة الإنجليزي من أكثر الأقسام شهرة في كلية العلوم ويقوم بعقد الكثير من الدورات المستمرة بكافة فروع كلية العلوم والدراسات وسط حالة من التطورات التي تسري على كل الفروع في الكلية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *