التخطي إلى المحتوى

طبقا لصحيفة إندبندنت البريطانية والتى أكدت أن فرنسا تهدد بريطانيا بالمعاملة بالمثل فى فرض الحجر الصحى وذلك على السياح، حيث أكدت الصحيفة أن فرنسا تهدد بإجراءات متبادلة ضد بريطانيا بعدما قامت الحكومة البريطانية بإضافتها مع مالطا وهولندا إلى قائمة الحجر الصحى لفيروس كورونا.

تفاضيل فرض الحجر الصحى على السياح

يذكر أن أنباء صحفية تتوقع أن تدخل تلك الإجراءات حيز التنفيذ وذلك فى الساعة الرابعة من فجر السبت وذلك من أجل الدفاع عن الموانئ والمطارات والتى يسعى خلالها السياح البريطانيين فى فرنسا من أجل تجنب العزل الذاتي وذلك لمدة تصل إلى 14 يوم، وهى المدة المقررة من جانب منظمة الصحة العالمية للتأكد من عدم إصابة الشخص بفيروس كورونا.

كان وزير الخارجية الفرنسي قد وصف الإعلان الأخير من بريطانيا بالأسف مؤكدا أن ذلك سيؤدي من بلاده لإتخاذ إجراءات متبادلة وأعرب فى ذات الوقت عن أمله فى أن تعود الأمور إلى طبيعتها فى أقرب وقت ممكن.

يذكر أن فرنسا سجلت 2669 إصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك فى يوم واحد، ويعد هذا المعدل أعلى معدل يومي بعد تخفيف إجراءات الإغلاق والتى تم إتخاذها سلفا، ولذا حذرت وزارة الصحة الفرنسية أن دورة فيروس كورونا قد تزداد، ولم يعرف بعد الإجراءات الأخرى التى سعتكف السلطات الفرنسية على إتخاذها.

فى نفس الإطار كانت باريس قد أعلنت فى وقت سابق أن كل من يصل إلى بريطانيا عليه عزل نفسه 14 يوم مع تطبيق حجر شامل قبل الإتفاق على جسور جوية محددة.

فرنسا تهدد بريطانيا بالمعاملة بالمثل فى فرض الحجر الصحى
فرنسا تهدد بريطانيا بالمعاملة بالمثل فى فرض الحجر الصحى

على الجانب الأخر واصل عدد الإصابات فى إنجلترا ارتفاعه فى يوليو الماضي طبقا لإحصائيات من مكتب الإحصاء الوطني.

قد يهمك:

الرئيس الفرنسي يُعلق على معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل

توصيات التصالح في مخالفات البناء من مجلس النواب في مصر

كان رئيس الوزراء البريطاني، يوريس جونسون قد أعلن أن الغرامات التى تم فرضها نظرا لعدم ارتداء الكمامة سترتفع إلى 3200 جنيه إسترليني، وسوف يتم رفع الغرامات ضد منظمي الحفلات والتى تعد غير قانونية لغرامة ستصل إلى 10 ألالاف جنيه إسترليني قبلما تقوم انجلترا بالعمل على تخفيف لإجراءتها نهاية الأسبوع الجاري طبقا لمصادر صحفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *