سفن ومروحيات البحرية التايلاندية تبحث، اليوم الاثنين، عن أكثر من 20 بحارا مفقودين، بعد أكثر من 12 ساعة على غرق سفينة حربية في أمواج خليج تايلاند الهائجة خلال الليل، وأعلنت البحرية التايلاندية أن الأمواج العالية التي تسببت في الحادث، خفت منذ غرق السفينة مساء الأحد، لكنها لا تزال مرتفعة بما يكفي لتعريض القوارب الصغيرة للخطر.

تفاصيل حول غرق سفينة حربية تايلاندية

جرى إنقاذ 75 بحارا من الطراد البحري “إتش تي إم إس سوخوثاي”، وظل 31 آخرين في المياه، حسب ما ذكرت وكالة “أسوشييتد برس”، وهذا بحلول الظهر بالتوقيت المحلي، وقال أحد أفراد الطاقم الذي تم إنقاذه:”اضطررت إلى البقاء طافيا في البحر لمدة 3 ساعات، قبل أن يتم إنقاذه”، كما أوضح: “أمواج ارتفاعها 3 أمتار ضربت السفينة أثناء غرقها مساء الأحد، مما عقد جهود الإنقاذ”.

غرق سفينة حربية تايلاندية... والبحث جاري على أكثر من 20 بحاراً مفقودين

 

أوضح المتحدث باسم البحرية، الأدميرال بوكرونغ مونتافالين: “لا تزال الأمواج عالية، ولا يمكننا البحث عنهم من الخط الأفقي. علينا أن نحلق بالمروحيات ونبحث عنهم من أعلى”، كما قال:”السفينة كانت تقوم بدوريتها الاعتيادية لمساعدة أي قوارب صيد تحتاج إلى المساعدة وأولويتنا القصوى الآن هي إنقاذ جميع البحارة، وسنخطط لإنقاذ السفينة لاحقا، ويجري البحث على مساحة 16 كيلومترا مربعا حول موقع الغرق”.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
تفاصيل هامة حول واقعة قتل الدلابيح في الأردن
بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين حثت جامعة الدول العربية دول العالم الاعتراف بالمهاجرين وحمايتهم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *