بعد إكمال أساتذة وإداريو المدارس والجامعات كافة استعداداتهم لاستقبال الطلبة الذكور والإناث في الشهر الفضيل، تمت عودة الدراسة في رمضان من جميع مراحل التعليم في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد للمرة الأولى بعد توقف دام 14 عامًا، وتأتي فصول رمضان في الفصل الثالث من العام الدراسي، الذي يعتمد على التقويم الأكاديمي الجديد.

عودة الدراسة في رمضان

عودة الدراسة في رمضان بعد انقطاع 14 عامًا
عودة الدراسة في رمضان بعد انقطاع 14 عامًا

العودة شملت كافة المؤسسات التعليمية

عاد الطلاب من جميع مستويات التعليم العام إلى الفصول الحضورية في جميع مناطق المملكة يوم الأحد، وشملت عودة الدراسة في رمضان المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية والمجتمعية، وكذلك الجامعات الحكومية والخاصة، ومعاهد التعليم الخاص، والمعاهد التي تتبع برامج التعليم المستمر.

ووفقًا للتقويم الجديد، يتم تقسيم العام الدراسي الذي يبلغ طوله 39 أسبوعًا إلى ثلاثة فصول دراسية، بواقع 13 أسبوعًا لكل فصل دراسي، وقالت وزارة التعليم إن النظام الجديد يهدف إلى رفع مستوى الكفاءة التعليمية وفق أفضل المعايير العالمية.

عودة الدراسة في رمضان بعد انقطاع 14 عامًا
عودة الدراسة في رمضان بعد انقطاع 14 عامًا

وتمت الاستعدادات لفصول رمضان وفق قواعد النظام المرن للأيام الأكاديمية، وقامت وزارة التربية والتعليم بتفعيل مبدأ الشراكة الأسرية للمساهمة في استكمال وإنجاح العملية التعليمية لأبنائهم خلال شهر رمضان وفي العام الدراسي الحالي، ووافقت الوزارة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية على مستوى المملكة، على توقيت بدء اليوم الدراسي بين الساعة 9 صباحًا والساعة 10 صباحًا خلال شهر رمضان.

وتم منح مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تحديد التوقيت الفعلي للمدرسة ابتداء من الساعة 9 حتى 10 صباحا مع تحديد مدة الفصل بـ 35 دقيقة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الأمن العام يحذر من عقوبة أداء العمرة دون تصريح
تطبيق توكلنا| يمكن للزوار الاتصال بمجلس التأمين الصحي لتصحيح الحالة الصحية على التطبيق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.