التخطي إلى المحتوى

تبحث الكثير من الأمهات عن علامة واحدة أكيدة للحمل بولد وذلك قبل اكتمال الفترة التي يمكن بعدها عمل أشعة السونار والتأكد من جنس المولود وهي تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر، حيث لا يستطيع الكثيرون من النساء والرجال الصبر حتى تنتهي تلك الفترة ويريدون التعرف على جنس المولود مُنذ الفترة الأولى للحمل، وهذا يدفعهم إلى توجيه أسئلة لذوي الخبرة وعلى رأسهم الأمهات الكبيرات في السن واللاتي سبق لهن الحمل أكثر من مرة بأولاد وبنات، ووفقًا للعلم وكذلك لآراء السيدات يوجد عدة علامات أكيدة لذلك.

هل هناك علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

لا يمكن الاقتصار على علامة واحدة أكيدة للحمل بولد فهناك عدة علمات البعض منها علمي والبعض الآخر من خلال خبرات السيدات، وكذلك من خلال الملاحظة للأم الحامل، وفيما يلي سوف نذكر لكم مجموعة من تلك العلامات والأدلة، وبالطبع كلما تجمع في السيدة أكثر من علامة كلما كانت احتمالية الحمل في ولد أقوى وأكبر وهذه الدلائل كالتالي:

غثيان الحمل

العديد من الدراسات كشفت أن عدم معاناة الأم من غثيان الحمل دليل، ويمكن أن يكون علامة واحدة أكيدة للحمل بولد وبالطبع الأمر لا يرتبط بعدم الغثيان نهائيًا ولكن على الأقل قد يحدث ذلك بشكل خفيف.

هل هناك علامة واحدة أكيدة للحمل بولد
هل هناك علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

خفقات قلب الجنين

كذلك أكدت الدراسات العلمية أن عدد ضربات قلب الجنين الذكر تصل إلى 140 ضربة في الدقيقة، أما الإناث فهي تكون أقل من ذلك ولهذا فإنه بوضع السماعة على رحم الأم وعد تلك الضربات فقد تكون مؤشر بالفعل للحمل بذكر.

الوحم على الموالح

من الأمور الشائعة والتي يتحدث عنها الكثيرات من الأمهات اللاتي مررنا بتجربة الحمل في ولد أو أنثى، حيث أكدن أنهن في الذكور توحمن على الموالح مثل البرتقال والليمون واليوسفندي حيث يقبلن على تناولها بشكل مُفرط.

ظهور حب الشباب في الشهر الأول

يظهر حب الشباب في وجه الحامل وبعض البثور في الأسبوع الأول ويستمر حتى الشهر الأول، وذلك نتيجة زيادة هرمون التستوستيرون، وهذه أحد العلامات والدلالات العلمية ويعتبرها البعض في كثير من الأحيان علامة واحدة أكيدة للحمل بولد.

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد قبل اكتمال 4 أشهر للحامل
علامة واحدة أكيدة للحمل بولد قبل اكتمال 4 أشهر للحامل

تغيرات مزاجية

تُصاب المرأة بعدة تغيرات مزاجية تكون دليلاً على حملها بولد حيث تميل إلى الانطوائية وحب العزلة والجلوس بمفردها، كذلك تكون سريعة الغضب وتتجه للعدوانية في تعاملها مع المحيطين بها.

كبر حجم البطن وشكلها

في حالة الحمل بذكر نجد أن بطن الحامل يكون مُتجهًا لأسفل كما أن حجمها يكون كبير بشكل لافت للنظر، ويعتبر الكثيرون ذلك فقط علامة واحدة أكيدة للحمل بولد وهذا المُعتقد يتزعمه ويؤمن به الكثير من الأمهات كبار السن، والذين يؤكدون أن ذلك نتيجة لما رأوه ولاحظوه على العديد من الحوامل اللاتي عرفهن.

القدم الباردة

يتدول الكثيرون مقولة أن القدم الباردة للأم خاصة في الفترات الأولى للحمل هي علامة مؤكدة على حملها بذكر، ويعتنق كبار السن ذلك المُعتقد ويؤكدونه لبناتهن الحوامل.

شهية كبيرة لتناول الطعام

أسطورة قديمة أكدها الكثيرين معتبرينها أنها وحدها علامة واحدة أكيدة للحمل بولد ألا وهي الشهية الكبيرة للأم الحامل، وقد أكد تلك الأسطورة دراسة أمريكية قام بها فريق مُتخصص في إحدى الجامعات كشف أنه من بين 244 إمرأة حامل، وجدوا أن اللاتي حملن ذكر كانت شهيتهن أكبر بكثير من اللاتي كانت تحملن أنثى.

اختبار بول الأم علامة واحدة أكيدة للحمل بولد
اختبار بول الأم علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

اقرأ أيضًا:
كيف تعتنين بصحة جنينك وزيادة وزنه أثناء الحمل؟
الولادة الطبيعية بالتفصيل الممل
أهم أعراض الحمل مع أخذ حبوب ستيرونات

بول الأم الحامل

هو اختبار قديم ومعروف للكثيرين ويتم ذلك في الأسبوع الثامن من الحمل حيث تقوم السيدة في الصباح بوضع قليل من الملح في كوب، ثم وضع بول عليه حتى منتصفه والانتظار قليلاً، فإذا حدث وظهرت فقاقيع على أعلى الكوب فهذا مؤشر إلى أن الحمل لجنين ذكر، بينما إذا لم يحدث أي تغيرات فهذا مؤشر على أن الجنين أنثى، ويعتقد كثيرون كذلك أن نتيجة هذا الاختبار صحيحة ولا يعترفون إلا به كـ علامة واحدة أكيدة للحمل بولد.

هذا ويرى البعض أن إحساس الأم ذاته هو أحد العلامات المؤكدة على جنس جنينها فهناك الكثيرات من الحوامل يؤكدن جنس المولود قبل عمل أي أشعة، وتكون هذه التوقعات صحيحة بنسبة تتخطى الـ 70% وفقًا لعدد من الدراسات العلمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *