حذر الأمن العام اليوم السبت من عقوبة أداء العمرة دون تصريح، موضحًا أنه سيتم تغريم أي شخص يقبض عليه قادمًا لأداء العمرة دون الحصول على تصريح، وقال الأمن العام إنه سيتم التحقق من تصاريح الحجاج في تطبيق توكلنا من خلال مطابقتها مع الهوية الوطنية، أو الإقامة أو رقم جواز السفر أو رقم الحدود، بالإضافة إلى مقارنتها مع التاريخ المحدد لأداء العمرة الذي تم اختياره.

عقوبة أداء العمرة دون تصريح

الأمن العام يحذر من عقوبة أداء العمرة دون تصريح
الأمن العام يحذر من عقوبة أداء العمرة دون تصريح

أهمية إصدار التصريح عبر تطبيق توكلنا

أكدت وزارة الداخلية والأمن العام أنه يجب على القادمين الراغبين في أداء العمرة إصدار التصريح، وشددت على أهمية إصدار التصريح عبر تطبيقيَ توكلنا أو اعتمرنا ، حيث حذرت من عدم السماح بأداء العمرة دون الحصول على تصريح، وأنه سيتم فرض عقوبة أداء العمرة دون تصريح والبالغة 10 آلاف ريال سعودي.

يشار إلى أن وزارة الحج والعمرة أعلنت في وقت سابق أنه لا داعي للحصول على تصريح وأخذ موعد لأداء الصلاة في المسجد الحرام بمكة المكرمة، ولكن لا بد من إصدار التصريح من أجل أداء العمرة والصلاة في الروضة الشريفة.

وحددت الوزارة الحد الأدنى لسن الراغبين في إصدار تصاريح أداء العمرة والصلاة في الروضة الشريفة، بحيث يكون مقصوراً على الأطفال من سن 5 سنوات فما فوق.

كما يمكن للأشخاص غير المطعمين الذين لم يتلقوا لقاحات COVID-19 أو الذين لم يكملوا التحصين، أداء العمرة، ودخول المسجد الحرام، والمسجد النبوي، لكن بشرط ألا يكونوا مصابين بفيروس كورونا أو كانوا على اتصال بأشخاص أصيبوا بالفيروس، كما لا داعي لتسجيل معلومات التطعيمات للحجاج القادمين من خارج المملكة للحصول على تصريح العمرة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
تطبيق توكلنا| يمكن للزوار الاتصال بمجلس التأمين الصحي لتصحيح الحالة الصحية على التطبيق
شؤون المسجد النبوي: عودة الصلاة في الحرم القديم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.