أحوال الطقس السيء في كل من اليابان والولايات المتحدة وكندا، يتسبب في مصرع ما لا يقل عن 24 شخصا وإصابة العشرات، كما تأجلت آلاف الرحلاء الجوية جراء هذا الطقس.

قتلى وجرحى جراء الطقس السيء في اليابان وأميركا وكندا

حذرت وكالة الأرصاد الجوية من أن العواصف الثلجية والأمواج العالية في شمال اليابان وعلى طول ساحل بحر اليابان قد تتسبب في تساقط ثلوج يصل عمقها إلى 60 سنتيمترا، كما قالت وكالة إدارة الحرائق والكوارث إنه بحلول وقت متأخر من بعد ظهر يوم السبت، أصيب أكثر من 30 شخصا بجروح خطيرة وأصيب أكثر من 50 بجروح طفيفة.

طقس سيء في اليابان وأميركا وكندا يتسبب في مصرع وإصابة الكثيرين

 

وفي الولايات المتحدة، تسببت عاصفة شتوية قوية في مقتل 11 شخصًا على الأقل في جميع أنحاء الولايات المتحدة مع انخفاض درجات الحرارة واشتداد الرياح وانخفاض خطوط الكهرباء وانقطاع الطاقة، وقد ضربت العاصفة الشديدة الغرب الأوسط وأجزاء من الشرق بثلوج كثيفة وعواصف ثلجية وحتى فيضانات على طول الساحل الشمالي الشرقي، ولا يوجد توقف في الأفق حتى نهاية يوم عيد الميلاد.

وفي كندا، تسببت الرياح القوية والأمطار الجليدية والتساقط الكثيف للثلوج في إغلاق المدارس الجمعة وقطع الكهرباء عن المنازل، وتأثرت حركة الطيران، حيث تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية بعد اجتياح عاصفة شتوية عاتية جميع أنحاء البلاد، مما دفع السلطات الكندية إلى حث المواطنين على البقاء في منازلهم قبل أن تسوء الأحوال الجوية بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
رد عاجل من كوريا الشمالية حول المناورات الأمريكية
تقرير نهائي يكشف انخراط ترامب بشكل إجرامي في احداث 6 يناير لعام 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *