طريقة تغيير رقم الجوال في أبشر، في ظل الخدمات الموسعة التي تقدمها البوابة الخدمية الأولى الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، والتي أضافت العديد من الخدمات الجديدة للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء خلال الفترة الأخيرة، حتى يتسنى لهم الحصول عليها دون معاناة من المنزل عر الجوال الخص بهم، أطلقت وزارة الداخلية النسخ الرقمية من هوية مقيم والهوية الوطنية وأخيرًا رخصة القيادة الرقمية الإلكترونية عبر بوابة أبشر أفراد للهواتف الذكية، بخلاف الحصول على جميع الخدمة الخاصة بالمديرية العامة للجوازات والأحوال المدنية والمديرية العامة للمرور، كما أصبح متاحًا الآن أيضًا معرفة طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر.

تغيير رقم الجوال في أبشر
تغيير رقم الجوال في أبشر

طريقة تغيير رقم الجوال في أبشر

أما بالنسبة لـ طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر، فقد أضحت منصة أبشر عبر صفحتها الرسمية على تويتر، آلية وخطوات وحالات تغيير رقم الجوال المستخدم في المنصة لتسجيل الدخول على الحساب الشخصي أو الجوال الذكي الخاص بك، وفقًا لعدد من حالات تغيير رقم الجوال المختلفة، وهو ما يتيح للمستخدم من تغيير رقم الهاتف الخاص به في حالة تغييره، حتى يتسنى استمرار تفعيل الاتصال مع المنصة والحصول على الخدمات الإلكترونية دون توقف، ننشر لكم خلال السطور التالية طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر المختلفة بالخطوات والرابط الإلكتروني.

طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر
طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر

تغيير رقم الجوال في أبشر عن طريق الجوال الطريقة الاولي

أما عن طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر الأولى التي يمكنك من خلالها تغيير رقم الموبايل الخاص بك، والتي تتمثل في أن رقم الجوال القديم متاح لديك ويمكنك الدخول على حسابك بشيء طبيعي، ولكنك في الوقت ذاته تريد تغييره نظرًا لأمر ما.

-وذلك يكون عبر إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على منصة أبشر عبر الرابط التالي: https://www.absher.sa/portal/landing.htm.
  • الضغط واختيار معلومات المستخدم
  • إدخال المعلومات المطلوبة ورقم الجوال الجديد
  • اضغط على حفظ
  • ادخل رمز التحقق المرسل على الرقم الجديد
تغيير رقم الجوال في أبشر
تغيير رقم الجوال في أبشر

طريقة تغيير رقم الجوال في أبشر الثانية

أما عن طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر الثانية، وهي التي تتعلق بأن رقم الجوال القديم لا يمكن استخدامه لتسجيل الدخول على حسابك في منصة أبشر، أي أنه يواجه مشكلة الفقدان أو الإلغاء والوقف من قبل أو من قبل شركة الاتصالات التابع لها، لأنه حتى يتسنى لك الدخول عبر منصة أبشر، فلابد أن يكون رقم الجوال مفعلًا، وفي هذه الحالة يمكن تغيير الرقم في منصة أبشر للدخول على الحساب الشخصي، من خلال الخطوات التالية:

  • القيام زيارة أحد مواقع أجهز أبشر للخدمة الذاتية.
  • اختار تحديث رقم الجوال وقم بإتمام الخطوات.
  • ثم سجل الدخول على حسابك في منصة أبشر.
  • سجل رمز التحقق على رقم الجوال الجديد.
طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر
طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر إلكترونيًا وعبر الإنترنت

تحديث رقم الجوال في أبشر مع أو بدون الرقم القديم داخل المملكة من أجهزة الخدمة الذاتية

يمكنك تغيير رقم الجوال وتحديثه مباشرة بغض النظر عن الرقم القديم وذلك بطريقة سهلة وبسيطة من خلال النقاط التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال الجهاز، فلن يُطلب منك إثبات هويتك من خلال الرد على رسالة نصية، بل مسح ضوئي بإصبعك.
  • قم بتحديث رقم هاتفك المحمول على ملفك الشخصي بعد تسجيل الدخول.
  • سيطلب منك الجهاز رقم الهوية أو الإقامة.
  • بعدها ادخل رقم الجوال الجديد.
  • سيرسل النظام كلمة مرور مؤقتة من 10 أحرف إلى رقم هاتف المستخدم لتأكيده.

ثم عليك أدخل كلمة المرور المؤقتة التي سيتم إرسالها إليك عن طريق الرسائل القصيرة لتحديث رقم هاتفك في أبشر. ثم أدخل رقم الهاتف المحمول الجديد واضغط على حفظ لإكمال التحديث.

زيارة أجهزة الخدمة الذاتية والمكاتب

جدير بالذكر أنه يمكن معرفة طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر والحصول على تلك الخدمة إلكترونيًا، أما في حالة إذا تفاقمت المشكلة معك ولم تستطع الدخول أو التسجيل أو التغيير، فقد أشارت البوابة إلى أنه في حالة عدم التمكن من زيارة أجهزة أبشر للخدمة الذاتية، كما يمكن للمستفيد من القيام بزيارة مكاتب موظفي التفعيل في المديرية العامة للجوازات أو وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية والحصول على الخدمات الخاصة به ومن بينها خدمة طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر.

طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر
طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر الأحوال المدنية والحصول على كافة خدماتها

تغيير الرقم من مكاتب الجوازات والأحوال المدنية

يمكن تغيير رقم الهاتف المحمول من خلال زيارة مكاتب التفعيل في الجوازات أو الأحوال المدنية، حيث سيساعدك الموظفون هناك على تحديث رقم هاتفك المحمول في النظام.

حيث يتطلب منك هذا التغير من خلال التوجه إلى قسم موظفي التفعيل على البوابة واختيار المدينة المتواجد فيها لتظهر لك المكاتب المتاحة والتي يمكنك من خلالها تحديث رقم جوالك في ابشر.

اقرأ ايضا: التسجيل في توكلنا بدون ابشر

تغيير رقم الجوال في أبشر عن طريق الصراف

يبحث العديد من الناس عن تغيير رم الجوال في أبشر عن طريق الصراف لكن هذا غير صحيح، حيث لا يمكن تغيير الرقم عن طريق أجهزة الصراف التابعة للبنوك.

حيث يمكن تحديث وتغيير رقم الجوال عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية التي تتبع نظام ابشر وهي تتم وفق خطوات معينة قد وضحناها من قبل، وأيضًا يمكن التغيير من خلال مكاتب التفعيل داخل الجوازات أو المتواجدة في الأحوال المدنية.

تغيير رقم الجوال في ابشر من خارج المملكة

لا يمكن تغيير رقم الجوال المسجل عليه ابشر من خارج المملكة، حيث توفر أبشر إمكانية تغيير الرقم من داخل المملكة حيث تصلك الرسالة الخاصة بالتأكيد عبر الرقم القديم، ولذلك يجب ان تكون داخل المملكة العربية السعودية.

توثيق رقم الجوال في ابشر

عندما تكون لديك الرغبة في توثيق رقم الجوال في ابشر يمكنك فعلها من خلال الإجراءات الخاصة بالتغيير وتفعيل الارقام أيضًا، ومن خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو عبر زيارة مكاتب التفعيل في الجوازات أو الأحوال المدنية.

لكن انتبه!

لا يمكنك توثيق رقم الجوال في ابشر من خلال الصراف او البنك.

آلية رفع التظلمات المتعلقة بالعقوبات والغرامات

كما يمكنك معرفة آلية رفع التظلمات والعقوبات والغرامات الخاصة من خلال منصة أبشر دون تسجيل الدخول، أي الدخول من خلال الخدمات الاستعلامية، والتي لا توجد فيها أيقونة طلب رفع تظلم، وأوضحت عبر صفحتها الرسمية على تويتر، إلى أنه في حالة الرغبة برفع تظلم يتم الدخول إلى منصة أبشر أفرد ولا يلزم تسجيل الدخول، مع اختيار طلب تظلم من قرارات إيقاع العقوبات من خلال الخدمات الاستعلامية، بعيدًا عن الحصول على خدمة ومعرفة طريقة تغيير رقم الهاتف إلكترونيًا.

تغير رقم الجوال في أبشر
تغير رقم الجوال في أبشر

سبب عدم تحميل صفحة أبشر

وقد يواجه البعض بعيدًا عن طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر مشكلة تسجيل الدخول عبر المنصة،

حيث سأل أحدهم: أرغب في التسجيل في البوابة، ولكن صفحة التسجيل غير متاحة، ماذا أفعل؟،

فكانت الإجابة: حاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولا ويكون متاحا فيما بعد، أما في حالة ظهور تلك الرسالة أثناء الدخول: إن معرف المستخدم موجود مسبقاً، فيجب عليك اقتراح معرف مستخدم آخر، حيث إن هذا يعني أن المعرف الذي أدخلته مستخدم بالفعل في النظام من قبل مستخدم آخر.

طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر
طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر تعديل الاسم في جواز السفر

مشكلة التسجيل بعد اكتمال البيانات اثناء تغير رقم الجوال في أبشر

كما قد تظهر لديك مشكلة غريبة في تسجيل الدخول بعد أن أكملت التسجيل، حيث تظهر رسالة خطأ أثناء عملية تسجيل الدخول تفيد بأن الصفحة المطلوبة لا يمكن الوصول إليها، وأوضحت المنصة عبر صفحتها الرسمية على تويتر، أنه يجب عليك أن تحاول في وقت لاحق، فقد يكون النظام مشغولاً ويكون متاحًا فيما بعد، بجانب إمكانية طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر.

شروط تعديل الاسم باللغة الانجليزية في جواز السفر

أما عن شرط تعديل الاسم باللغة الإنجليزية عن طريق أبشر، فيمكن تنفيذ طلب التعديل عند الإصدار أو التجديد ليس إلكترونيًا، إنما من خلال زيارة فروع الجوازات بعد حجز موعد أو من خلال تفويض شخص آخر لمراجعة الجوازات بالنيابة عنك لتنفيذ الخدمة، كما أنه بإمكانك تسجيل الدخول على حسابك واستقبال الرسائل النصية خارج المملكة على الجوال المسجل حاليًا عبر الجوال الجديد الذي ترغب في تحديثه في حسابك على المنصة  بشكل مباشر، أما إن لم تكن لديك ميزة استقبال الرسائل القصيرة خارج المملكة أو لا يمكنك استخدام رقمك المسجل حاليًا، فلا يمكن تحديث جوالك في أبشر إلا من خلال أجهزة الخدمة الذاتية.

تغيير رقم الجوال في أبشر
تغيير رقم الجوال في أبشر

تحديث مستوى التعليم في صفحة المعلومات الشخصية

ويمكن أيضًا على غرار طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر، تحديث مستوى التعليم في صفحة المعلومات الشخصية وتحديث المؤهل التعليمي عن طريق مراجعة وكالة الأحوال المدنية، وكذلك تعديل اسم المستخدم الخاص بـ أبشر من خلال استخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للدخول على أبشر، وفي حالة عدم استطاعتك إكمال عملية التسجيل حيث تظهر رسالة “أعد المحاولة لاحقاً”، فعليك ان تكرر المحاولة في وقت آخر، فقد يكون النظام مشغولا ويكون متاحا فيما بعد، مع العلم أن التسجيل في البوابة إلى وجود لا يحتاج إلى جواز سفر، ويمكنك تفعيل طريقة تغيير رقم الهاتف في أبشر.

من أخبار السعودية:
طريقة توثيق البصمة في نظام أبشر 1442 الجوازات وزارة الداخلية
نظام مكتب العمل السعودي في التأخير عن الدوام
رموز تفعيل والغاء خدمات stc
كيف اسجل اعتراض في حساب المواطن

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.