طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات، يعتبر البلاي ستيشن من أكثر الالعاب التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ومن المعروف أن البلايستشن فكرة مبتكرة من كين كوتاراغي المخترع الياباني الذي أسس أكبر علامة تجارية لسلسة كبيرة في عالم ألعاب الفيديو عام 1994.

كما تم تطوير اللعبة من قبل شركات عالمية كبرى، وهي لعبة تستحوذ علي أكبر شعبية للألعاب الإلكترونية في جميع انحاء العالم، ويفضلها الكثير من الأشخاص بجميع الفئات العمرية كالأطفال والشباب وكبار السن، وقد حدثت الشركة المالكة للبلايستشن في اليابان أجهزتها عبر السنوات السابقة، ومن أحدث اجهزها في الاسواق الان بلاي ستشن 4 وهو من أقوي اجهزة الألعاب حاليا، ولذلك يبحث الكثير المحبين لهذه اللعبة عن طريقة تعريف يد البلايستشن اللاسلكية المتواجدة مع الجهاز.

طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات

نستعرض طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات المفصلة من أجل تعريف يد البلايستيشن بدون سلك بالخطوات الكاملة.

طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات
طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات
  • في الخطوة الأولى التي تساعدك على استخدام يد البلايستيشن هو استخدام وحدة التحكم اللاسلكية ثم تبدأ بالضغط على زر ps وفي الخطوة التالية تقوم بتحديد المستخدمين.
  • بعد ذلك إذا كنت مستخدم جديد لأول مره ينبغي عليك أن تقوم بأقرانهم مع جهاز ps4 ثم تقوم باستخدام أو وحدات التحكم مرة واحدة من خلال زر وحدة التحكم، بعد ذلك تبدأ بالضغط حيث يعتبر اول زر التحكم في جهاز بلاي ستيشن 4 هو الاتصال وسوف يكون باللون الازرق أما الثانية لونها أحمر والثالث أخرى وكذلك الرابعة باللون البني.

خطوات ضبط يد البلاي ستيشن 4

لضبط يدي البلايستشن 4 عدة خطوات لازمة تمكنك من تشغيل ذراع التحكم اللاسلكي الخاص باللعبة، ولذلك يجب ان يتم التعرف على اليد من خلال استخدم وحدة تحكم لاسلكية مرتبطة بالجهاز، ثم يتم الضغط بعد ذلك على زر “PS” الموجود على وحدة التحكم، ومن بعد يتم تحديد المستخدمين للاقتران بالجهاز، وهي للاعبين الجدد الذين يستخدمون التصليحات الفنية وهي اعادة تشغيل البلاي ستيشن 4 مرة أخرى.

لأن الذراع التحكم يمكن أن يحدث في بعض المشاكل عند تشغيل لهذا ينبغي عليك أن تقوم بتشغيله مرة أخرى كما اول مرة، كما يمكن استخدام أكثر من وحدة تحكم تتخطي الاربعة وأكثر ويمكنك تشغيلها عن طريق الضغط على زر PS، وبعد عمل الخطوات اللازمة والتصليحات الفنية يجب إعادة تشغيل البلاي ستيشن 4 مرة أخرى لأن ذراع التحكم يمكن أن يحدث فيه بعض المشاكل عند تشغيل ولذلك يجب على المستخدمين بتشغيله مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: اسعار بلاي ستيشن 4 في السعودية

خطوات تشغيل يد بلاي ستيشن 4 على الجوال

لكي تتمكن من تشغيل يد بلاي ستيشن 4 على الجوال الخاص بك وهي من أكثر الالعاب المميزة التي يجب استخدامها الكبار والصغار وتساعدك على اللعب من خلال الأجهزة الحديثة، حيث ينبغي عليك أولا ان تقوم بتحديث ios 13 كما يمكنك الاطلاع على المميزات والتجارب على الخاص بهذه اللعبة من خلال أجهزة أبل حيث يمكنك أن تقوم بتحديثه.

طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات
طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات

ولكن بعد توصيل يد التحكم في بلاي ستيشن 4 بوضع اليد في حاله التزامهم بعد الضغط على كلمة شير بعد ذلك تقوم بالضغط على ps وسوف يعمل النظام بعد ذلك تبدأ بالضغط على الإعدادات من خلال الايفون أو جهاز الايباد ثم اضغط على كلمة بلوتوث وتقوم عملية الاقتران من خلال استخدام يد التحكم.

خطوات اعدادات يد البلايستيشن 4

  • لكي تتمكن ضبط إعداد بلاي ستيشن 4 على جهاز الايفون او الايباد الخاص بك ثم تقوم بالضغط على الإعدادات ثم تقوم بفتح البلوتوث وتشغيله بعد ذلك تقوم بالضغط على هذه زر بلاي والمشاركة مع في نفس الوقت، وبعد اضاءه الجزء الموجود من الخلف الخاص بوحدة التحكم تقوم بتثبيط عملية الاقتران وبعد ذلك سوف تعمل وحدة التحكم الكلاسيكية فور موجود أسفل الشاشة لإعدادات البلوتوث عن طريق أيفون أبل تقوم بالضغط عليه حتى يصل اليك إشعار وتقوم بالضغط على كلمة اقتران.
  • بعد أن تقوم بتعريف يد البلاي ستيشن فور من خلال الخطوات التي تقوم بتوزيعها سوف تتمكن من الاستمتاع بجميع الألعاب الموجودة عليه.
  • حيث يعتبر تشغيل يد البلاي ستيشن 4 من الأمور البسيطة التي لا تحتاج الكثير من الوقت أو المجهود حتى تتمكن من تشغيلها للاستمتاع بجميع الألعاب الموجودة في كما يمكن تشغيله على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الخاص بكم الاستمتاع بهذه الألعاب في أي وقت.

تطوير درع البلاستيشن 4 اللاسلكي

طريقة تطوير يد البلايستيشن 4، يحتوي جهاز البلايستيشن 4 على الكثير من المزايا التي تجعله محبوب لدي المستخدمين، ويتربع على عرش اجهزة التقنية وألعاب الفيديو، كما يفضل لدي الكثير من المستخدمين لأنه يحثهم بالاستمتاع في تشغيل الالعاب.

كما يعتبر من أكثر الأجهزة المتداولة في السوق ويفضله الكثير من المستخدمين، وهو من الأجهزة التي حصلت على شعبية كبيرة بين الأجهزة الإلكترونية، ولذلك يعتبر البلاستيشن من الأجهزة الحصرية التي يتم تطويرها في الأسواق باستمرار ولسهولة التعامل معه، ويعمل المبتكرون دائما على تطوير الاجهزة لتزيد من شعبية اللعبة أكثر وأكثر حول العالم.

اقرأ أيضًا: طريقة حذف حساب بلاي ستيشن 4 نهائيا

طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات
طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات

خطوات تطوير يد البلاستيشن 4

يلجأ الكثير من مجبي لعبة البلاستيشن وبالأخص بلاستيشن 4 لتطوير اليد اللاسلكية، لتزيد من عتاد اللعبة، ولذلك يوجد عدة خطوات مبتكرة حديثا لتطوير اليد، وهي من خلال البحث في الجزء الخلفي في وحدة التحكم الخاصة بالجهاز متواجد بمكان صغير يكون مجاور للزر L2، وفي تلك الحالة سوف ستحتاج إلى دبوس أو مشبك ورق ليسهل عليكم عملية دخوله أثناء التطوير.

ثم بعد ذلك يتم الضغط على الزرد الموجود لبضعة ثواني، ثم يتم إعادة ضبط الجهاز مرة أخرة، ومن بعد هذه الخطوات يتم توصيل اليد عن طريق ال USB الموجودة في الجهاز، لتأكد من عدم تلف مكان ال USB، ثم يجب أن يتم توصيل اليد في الوضع الأمن وهذا من خلال الدخول إلى إعدادات الوضع الأمن الموجود في جهاز البلايستيشن، ثم اختيار الملف Profile وهو الذي يساعدك في الدخول لك ويتم استعمال اليد بطريقة سلسة ويمكن الاستمتاع باللعب.

طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات
طريقة تعريف يد البلايستيشن 4 بدون سلك بالخطوات

أبرز مشاكل يد بلايستيشن 4 اللاسلكية

يواجه بعض الاشخاص مجموعة من المشاكل في تفعيل يد البلايستشن 4، ولهذا بسبب أن الجهاز له طريقة لتعريف يد البلايستيشن 4 وهذا ما يؤدي إلى حدوث المشاكل فمعظم الأشخاص يقومون بتشغيل اليد اللاسلكية تلقائيا دون القيام بتفعيل اليد بعملية التوصيل، ولا يعرفون كيفية التعامل معه فهناك عدة طرق مختلفة لحل هذه المشكلة وأبرزها، يجب ان يكون اللمبة الحمراء مضيئة.

وبذلك يعني أن يد التحكم التي يرمز الجهاز مفعلة، والطرية الثانية عن طريق الضغط على رقم 2، كما يمكن استعمال هذه الطرق إذا أردت أن تقوم في ربط أكثر من يدين في جهاز البلايستيشن 4 وسيتم تعريف اليد الجديدة مرة اخرة، ثم يتم الانتظار حتى تضيء اليد باللون الابيض وهذا يعني أن تم ربط الجهاز بنجاح.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
كم سعر بطارية ايفون 6 الاصليه
تفسير اكل التين في المنام
نقل الاسماء من ايفون الى ايفون بالايميل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *