التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم طريقة تسجيل بريد واصل بالعنوان الوطني ورسوم الخدمة، حيث يطرح البريد السعودي إمكانية تسجيل بريد واصل سواء أكان عالمي أو تجاري عبر موقع واصل مع تحديد الرسوم الخاصة بتلك الخدمة عبر موقع البريد من خلال خطوات محددة ومجانا لكل المواطنين مع تحديد رسوم فقط حسب وزن السلعة.

خطوات تسجيل بريد واصل

توجد عدد من الخطوات لتسجيل بريد واصل والتى نوضحها فى الخطوات التالية:

  • يجب على المواطن بداية التسجيل فى العنوان الوطني الخاص به من خلال موقع العنوان الوطني من هنا.
  • التوجه لصفحة تسجيل العنوان الوطني واختيار إما تسجيل الأفراد أو المقيمين أو تسجيل قطاع الأعمال للمؤسسات والشركات والقيام بتعبئة البيانات والتأكد من صحتها.
  • فى حالة التأكيد، سوف يرسل إليك رمز التحقق على الجوال والمكون من أربعة أرقام لإتمام عملية الإشتراك بنجاح.
  • عقب تسجيل العنوان الوطني، يتم إصدار عنوانك مباشرة ويمكنك بعده معرفة عنوان واصل عالمي من خلال بوابة بريدي أونلاين من هنا.
  • يتم بعدها الدخول على موقع واصل من هنا.

معلومات عن تسجيل بريد واصل

تعتبر خدمة واصل عالمي مهمة وهى التى توفر عنوان أمريكي مرتبط بالعنوان الوطني لتوصيل المشتريات العالمية إلى العنوان المحدد سلفا من موقع بريدي أون لاين.

وقد مدح الكثير من المواطنين فى خدمة واصل وشجعوا بأهمية تسجيل بريد واصل خاصة وأنه يوفر أفضل الأسعار والعروض مع ضمان وصول المنتج للعنوان الوطني.

طريقة تسجيل بريد واصل بالعنوان الوطني 1442 ورسوم الخدمة
طريقة تسجيل بريد واصل بالعنوان الوطني 1442 ورسوم الخدمة

إذا تم الشراء من أمريكا مثلا، وقتها يمكن اختيار العنوان الأمريكي والمرتبط بالعنوان الوطني لضمان وصول المنتج إليك، وحدد البريد السعودي سعر 46 ريال سعودي لأول نصف كيلو جرام مع زيادة 29 ريال سعودي لكل نصف كيلو أخر.

ويطبق وزن الابعاد على الشحنات الكبيرة مع وجود مدة توصل تصل بين سبعة وإثنا عشر يوما، وعبر موقع واصل حدد أن الوزن إن كان بالكيلو جرام فيتم وقتها الأخذ بوزن الأبعاد وبالتالي يتم حساب أجور الشحن.

اقرأ أيضا:

اعرف مواعيد دوام البريد السعودي 1442 لكل المواطنين فى كل المدن

خطوات إصدار ناجز وكالة إلكترونية 1442 من وزارة العدل

طريقة تسجيل الدخول على منصة مدرستي للمعلمات وكيفية تقييم الطلاب

هذا ويتم بعد التسوق من المتاجر الإلكترونية إدحال عنوان المستفيد الأمريكي كعنوان للشحن للمشتريات، وسيقوم الموقع بإرسال المشتريات إلى عنوان واصل العالمي، وبعد ذلك سيتم شحنها للسعودية.

هذا ويعد رقم حساب المستفيد من واصل بعد تسجيل بريد واصل مكونا من 9 أرقام وهو نفس رقم حساب سداد والذى يقوم عليه المستفيد بتسديد رسوم الشحن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *