يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية عن طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة، وسوف نوضح تفاصيل هذا الخبر من خلال موقعنا أخبار السعودية، فتُعد خدمة المخالفات المرورية من أهم الخدمات بالمملكة والتي يهتم بها الكثير ولذلك،  تسعى الحكومة السعودية عن توفير كافة سبل الراحة للمواطن، فقد أطلقت وزارة الداخلية السعودية الكثير من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمخالفات المرورية لتسهيل الأمور على المواطنين، فقد مكنت السائقين بمعرفة كافة التفاصيل عن المخالفات المرورية إلكترونياً عن طريق موقعي أبشر الإلكتروني وساهر، حيث يمكن لسائقي المركبات في المملكة الإستعلام عن المخالفة المرورية بأكثر من طريقة منها برقم اللوحة أو رقم المخالفة أو برقم الهوية الوطنية، فتابع معنا لتعرف طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة.

طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة

قبل توضيح طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة، نستعرض  لكم شروط تقديم إعتراض على المخالفات المرورية إلكترونية وهذا يتم من خلال إتباع الخطوات التالية:-

  • يجب أن يكون المعترض مسجلا ومفعلا في بوابة وزارة الداخلية، ولمعرفة قنوات التسجيل والتفعيل قم بالضغط على الرابط التالي (مكاتب التسجيل والتفعيل).
  • يمكن الاعتراض خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة، وإلا فلن يتمكن من تقديم هذه الطلبات..
  • يمكن الاعتراض على المخالفات المسجلة من قبل نظام ساهر فقط.
  • لا يمكن الاعتراض على المخالفات المسددة وللمخالفات المرورية المسددة قبل إطلاق الخدمة يمكن مراجعة المكاتب الرئيسية في المدن للإدارة العامة للمرور.
  • يتوجب السداد بعد الاعتراض وذلك لتفادي ارتفاع قيمة المخالفة للحد الأعلى.
  • يمكن الاعتراض مرة واحدة لكل مخالفة.
  • سيتم تطبيق لوائح وأنظمة الإدارة العامة للمرور والصادرة بالمرسوم الملكي رقم (م/85) و بتاريخ 26/10/1428 على جميع الاعتراضات المقدمة من خلال الخدمة.
طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة
طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة وشروط الإعتراض

تقديم معروض تخفيض المخالفات المرورية

بجانب طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة، يتساءل الكثير من المواطنين هل يمكن تقديم إعتراض وهل يتم قبول الإعتراض المُقدم على المخالفات المرورية وما هي صيغة خطاب الإعتراض، وسوف نجاوب على تلك الإسئلة من خلال السطور التالية،  وأكدت وزارة الداخلية أنه يتم قبول الاعتراض كما يتم إعادة مبلغ السداد على الحساب المسدد منه آليًّا بعد أن يتم إصدار قرار من الهيئة المرورية التي تقدمت بالاعتراض لديها بإعادة مبلغ السداد وأوضح المرور السعودي أن من شروط الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيًّا عبر بوابة أبشر ما يلي:-

  1. يجب ألا تتجاوز مدة المخالفة المرورية 30 يومًا من تاريخ تسجيلها.
  2.  لا يمكن الاعتراض على مخالفة تم تقديم الاعتراض عليها مسبقًا عبر بوابة (أبشر) وصدر فيها قرار من اللجنة المختصة.
  3. عند وجود اعتراض آلي مفتوح قيد المعالجة، لا يمكن تقديم اعتراض آلي جديد من قبل مقدم الاعتراض نفسه.
  4. وأشار المرور إلى أنه تُعرَض معلومات المخالفة مع الصور على هيئة تقرير، ويُسمَح بمشاهدة تقرير المخالفة مرتين فقط خلال 30 يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة.

صيغة خطاب الاعتراض على المخالفات المرورية

أشارت وزارة الداخلية السعودية أنه يمكن الاعتراض خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة يمكن الاعتراض على المخالفات المسجلة من قبل نظام ساهر فقط، ويسطيع المواطن السعودي الإعتراض على المخالفات المرورية من خلال نظام ساهر، ولكن يجب أن يكون المواطن مسجل في منصة أبشر الإلكترونية، كما يجب ان يكون الإعتراض مُقدم بصيغة خطاب اعتراض رسمية وهي كالتالي:-

التاريخ:….
السيد المدير مرور مدينة… الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…تحية طيبة وبعد
الموضوع: إعتراض على مخالفة مرورية رقم…
حيث تم تسجيل مخالفة مرور برقم ….. وأيضاً بقيمة مالية تبلغ قيمتها ….وبعد الإستفسار عن مخالفة المرور المكتوبة في حقي تبين لي بأن هذه المخالفة تم تسجيلها في مدينة… وبعد التحقق ثبت لي عدم صحتها ..حيث أني لم أقود السيارة في مدينة …سواء كانت هذه القيادة بشخصي أو بأحد غيري.. كما أني أفيد سيادتكم أني لم أقم بزيارة هذه المدينة من قبل.
وأرجو من سيادتكم قبول إعتراضي على هذه المخالفة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، من أجل التحقق من صحة المخالفة المرورية.
تقبلوا فائق إحترامي وتقديري
الأسم/…
رقم السجل/….
الجوال/…..

طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة
طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة وصيغة خطاب الإعتراض

طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة بالخطوات

أولا يمكنك تخفيض المخالفات المرورية أو تسديد المخالفات المرورية المدبلة بسهولة، فكل ما عليك هو الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية ومنها يتم الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، ثم تقوم بالإستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بك، وبعد معرفتها يمكنك سدادها أو تخفيضها بدون تتدبيل، فتقوم بالدخول على المباشر البنك الخاص بك والتي تتعامل مع سواء كان الأهلي أو الراجحي أو غيره، فعندما تقوم بإستخدام المباشر سوف تكتشف أن المخالفة إنخفضتت على سبيل المثال لو كانت على أبشر 600 ريال سوف تجدها على المباشر 400 ريال فقط وسوف تقوم بتسديدها مباشرة، وسوف تصلك رسالة بتسوية المخالفات لديك، وهذه هي طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة.

طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة
طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة

وبهذا قد نكون أوضحنا طريقة تخفيض المخالفات المرورية المدبلة بالتفصيل والكثير من المعلومات حول الإعتراض على المخالفات المرورية بالمملكة.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-

اسماء المهن في مكتب العمل السعودي
كيفية رفع المخالفات المروية مؤقتًا
تطبيق غاز الرياض وخدماته الإلكترونية
تطبيق الاهلي كابيتال تداول على الاندرويد والايفون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *