توجد العديد من النصايح الطبية التي من الضروري الإلتزام بها بعد إجراء عملية الترجيع، وتأتي أبرز هذه النصايح هي طريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة وذلك من أجل الحفاظ على استمرار الحمل ونجاح العملية، وذلك لكون عملية ترجيع الأجنة من العمليات الدقيقة جدًا والتي يتوجب  توخي الحذر في الحركات التي تقوم بها المرأة بعد إجراء تلك العملية، وخلال سطور المقالة سنتولى توضيح أبرز وأهم الإرشادات اللازم اتباعها بعد العملية من أجل الحفاظ على الحمل ومن ثم نجاح العملية.

طريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة

لا توجد طريقة معينة للجلوس يمكن للمرأة الإلتزام بها بعد الإنتهاء من عملية الترجيع، ولكن هناك بعض الإرشادات المحازير الطبية التي من الضروري الإلتزام بها للحفاظ على الحمل والمساعدة في تثبيته، وهذه الإرشادات هي:

طريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة
طريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة
  • يتوجب على المرأة الاستلقاء لمدة ساعتين إلى 8 ساعات في المستشفى بعد الإنتهاء من العملية.
  • من الضروري تجنب الحركات الصعبة كالقرفصاء وغيرها لمدة أسبوعين على الأقل.
  • اتباع طريقة جلوس صحيحة، مع حركة قليلة، وعدم فعل أنشطة بدنية قوية.
  • طريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة لا بد أن تكون مريحة، مع الانتباه للممارسات الهامة، وعدم التحرك بعنف.
  • لا بد من الإبقاء على الحالة النفسية الجيدة، طوال فترة انتظار التأكد من ثبوت الحمل، والتي تكون مدتها ما بين 10 أيام إلى 12 يوم.
  • لا يجب الوقوف بالقرب من مصادر الحرارة المرتفعة مثل الفرن او المدفأة فذلك يسبب سقوط الحمل وعدم ثبات الأجنة.

وتعد هذه أبرز النصائح الخاصة بطريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة، والتي من الضروري اتباعها على الأقل حتى اليوم السادس من ترجيع الاجنة.

يعد هذا السؤال أيضًا من الأسئلة الشائعة إضافة إلى سؤال طريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة، وبالنسبة لطريقة النوم بعد عملية الترجيع فإنه:
  • ليس هناك طريقة نوم معينة أو صحيحة يجب اتباعها بعد عملية ترجيع الأجنة، ولا ينصح الأطباء بالنوم أو الراحة لفترات طويلة بعد الخضوع لهذه العملية.
  • عدم النوم لفترات طويلة بعد إجراء العملية، بل التحرك والجلوس بشكل عادي، والنوم لفترات عادية، فليس هناك دراسة تشير إلى ضرورة نوم المرأة بعد العملية على مدار اليوم.
  • يحبذ أن تأخذ المرأة فترة كافية من نومها وراحتها، ولكن لا تجلس ولا تنام في مكان ثابت لفترات طويلة، حتى لا يؤثر ذلك بشكل سلبي على نجاح العملية، أو يسبب ضرر للأم.
  • وجدت بعض الدراسات أن الحصول على الكمية المناسبة من الراحة والنوم يساعد بشكل كبير في زيادة نسبة نجاح هذه العملية.

ومن أجل التعرف على مين جاها امساك بعد ترجيع الاجنة وطلعت حامل يمكنك الدخول إلى هذا الرابط.

ممنوعات بعد ترجيع الأجنة

بعد أن تعرفنا على طريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة وأيضًا النوم وهناك مجموعة من الأمور التي يجب الإبتعاد منها من أجل المساعدة في إنجاح العملية:

طريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة
طريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة
  • لا ينصح بالسفر لمسافات طويلة في أول 5 أيام بعد الزرع ويفضل لمدة أسبوعين، وبعد انقضاء هذه المدة يمكن السفر ولكن يفضل عدم إجهاد الجسم، وتجنب السير في الطرق الوعرة التي قد تتسبب في حدوث حركات ارتجاجية متقطعة.
  • التوقف عن ممارسة الجنس لمدة اسبوعين على الأقل بعد إجراء العملية، لأن ممارسة الجنس يؤدي إلى تحريض تقلصات الرحم، مما قد يسبب مشاكل في الجنين الذي تم زرعه منها منع الجنين من الانغراس جيدًا في بطانة الرحم، مما يسبب الإجهاض للمرأة.
  • الإبتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة، ويفضل الالتزام بطعام صحي بهدف المحافظة على نمط معين أثناء الحمل، والابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة والمنخفضة بالقيمة الغذائية.

وبهذا نكون قد أوضحنا طريقة الجلوس بعد ترجيع الأجنة وأهم النصائح التي تساعد على إنجاح العملية بصورة فعالة، كما يمكنك التعرف على إجابة سؤال من ماحست بشي بعد الترجيع وطلعت حامل عبر الرابط السابق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.