التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم الطرق المختلفة في علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب، يعد التهاب الحنجرة أو التهاب الحلق من الأمراض الشائعة خاصة في فصل الشتاء، ويكثر الإصابة بالتهاب الحلق في الشتاء عن باقي الفصول ويمكن علاج التهاب الحنجرة من خلال الأعشاب وبشكل كبير.

أسباب حدوث التهاب الحنجرة

يذكر أن التهاب الحنجرة يحدث بعد الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية حيث يحدث تورم في الأغشية المخاطية في المنطقة الخاصة بالحلق وهو الأمر الذي يستدعي معه وجود علاجات كثيرة بالأعشاب.

طرق علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب

يذكر أن الأعشاب من الطرق الطبيعية والتي يفضلها الكثيرون من أجل علاج الكثير من الأمراض من ضمنها التهاب الحنجرة وهو الأمر الذى استدعى ضرورة وجود علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب من أجل التخفيف من الأعراض وإزالة الفيروسات والبكتريا والجراثيم والعمل على تقوية المناعة بشكل كبير.

أعشاب علاج التهاب الحنجرة

تحدد وجود العديد من الأعشاب والتى يمكن استعمالها علاج التهاب الحنجرة والتي ننقلها لكم بشكل كبير.

خل التفاح:

يعد خل التفاح علاج لالتهاب الحنجرة، ويحتوي خل التفاح على حمض الخليك ويعتبر عنصرا أساسيا في محاربة البكتريا المساعة في علاجات قوية في الطب الشعبي ويستخدم من فترات طويلة من أجل المساهمة لتقليل الألم وهو الناتج عن التهاب الحلق، ويمكن شرب كوب دافئ مع وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة عسل أخرى.

وينصح بعدم الإكثار من خل التفاح نظرا لوجود بعض الأثار الجانبية له وهي مع الإكثار منه قد يسهم في تسوس الأسنان مع إحداث مشاكل بالجهاز الهضمي.

2- الماء والملح

يعد الماء والملح علاج لالتهاب الحنجرة من خلال القيام بالغرغرة بالماء والملح خاصة وأنها تسهم في تخفيف معدل الالتهاب والتهيج الذي قد يحدث مع الإسهام كذلك في قتل البكتريا مع أهمية تكرار الغرغرة بالماء والملح كل ثلاث ساعات.

3- شاي البابونج

يعتبر شاب البابونج مساهما في علاج التهاب الحنجرة نظرا لما يتصف به من خصائص مضادة للالتهابات وكذلك مضادات الأكسدة والقابضة، ويسهم بخار البابونج في المساهمة في تقليل حدة أعراض الزكام والعمل على تحفيز الجهاز المناعي بشكل كبير من اجل المساهمة في مساعدة الجسم على أن يقوم بمقاومة التهاب الحنجرة قبل حدوثه.

4- زيت النعناع العطري

يسهم زيت النعناع العطري في علاج التهاب الحنجرة خاصة وأنه يحوي النعناه وهو مكون أساسي لتخفيف التهاب الحلق والتخفيف كذلك من السعال، ونظرا لإحتوائه مادة المنتول وهي مادة مضادة لأي احتقانات، وتستخدم تلك المادة في علاج كمية البلغم المتراكمة في الحلق عند الإصابة بالتهاب الحنجرة.

طرق علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب

5-جذر الخطمي

تعتبر بمثابة نبات يقوم بتهدئة التهاب الحلق مع احتوائه على مادة الجيلاتين والتي تعرف باسم الصمغ وتقوم بتغطية وتغليف الحلق بشكل كبير وتعالج أعراض التهاب الحنجرة وهي السعال.

6- الليمون

يساهم الليمون بشكل كبير في تهدئة الحنجرة والمساعدة في تقليل نسب المخاط مع القيام بتسكين الألم ويحتوي على فيتامين سي وكذلك المساعدة على تعزيز جهاز المناعة كما يمنح جهاز المناعة القدرة على محاربة العدوى.

7- شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المضادرة للبكتريا والالتهاب وتسهم بشكل كبير في علاج التهاب الحنجرة، كما يسهم في المساعدة على قتل البكتريا وهي المسؤولة عن المرض، ويمكن غليه مع الماء مع إضافة العسل وعصير الليمون.

8- أعشاب اخرى مختلفة لعلاج التهاب الحلق

توجد العديد من الأعشاب الأخرى والمستخدمة في علاج التهاب الحنجرة وهي الثوم والميرمية والعسل وزيت جوز الهند ومشروب القرفة وهي المشروبات التي تسهم في تقليل التهاب الحنجرة بشكل كبير وتسهم كذلك في تقليل الالتهابات العامة في الحلق.

هذا وينصح بشرب الماء باستمرار وهو الأمر الذي يسهم في تقليل فرص الإصابة بالبكتريا بحيث أن تكون المياة في درجة حرارة الغرفة ولا تكون منخفضة الحرارة أو باردة حتى لا تسهم في زيادة الاحتقانات بشكل كبير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *