التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم طريقة لتقليل وخسارة الوزن فى شهر واحد فقط من خلال إتباع بعض التعليمات الصحية المناسبة لكل مرضى السمنة من الراغبين فى تقليل الوزن من خلال اتباع وجبات غذائية مناسبة والتى تسهم فى تقليل السعرات الحرارية والتخلي عن بعض الأطعمة والتى تزيد فيها نسب النشويات.

طرق خسارة الوزن فى شهر واحد

تناول الوجبات الغذائية الثلاثة من الأمور الهامة خلال اليوم، وتعد وجبة الإفطار هى الأساسية والتى تساعد على الشعور بالشبع وكذلك التقليل من الرغبة الملحة فى تناول الوجبات الخفيفة والحفاظ على مستوى السكر فى الدم وتقليل الوزن بشكل سريع، وينصح خبراء التغذية بتناول مابين 400 إلى 500 سعر حراري فى وجبة الإفطار مع الحفاظ على مصادر البروتين والدهون المشبعة مثل المكسرات والبيض والزبادي والفول ومصادر الألياف.

ممارسة التمارين الرياضية

يجب ممارسة التمارين الرياضية يوميا للمساعدة فى خسارة الوزن مع التقليل الكامل فى تناول السعرات الحرارية من أجل فقدان الدهون والحصول على مصادر الطاقة، من التمارين التى تساعد على تخفيف الوزن فى تمارين الكارديو والتى تعد أكثر التمارين التى تساعد فى فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية، حيث أثبتت أحدث الدراسات أن ممارسي الكارديو أقل فى المعاناة من السمنة.

الحصول على النوم الكافي

يجب الحصول على قسط كاف من الراحة وينصح بالنوم سبع ساعات على الأقل كل يوم، حيث يسهم النوم بكميات كافة فى تنظيم هرمون الجريلين وهو المسئول عن التحكم فى الشهية.

نصائح هامة لخسارة الوزن

ينصح المواطنون بالتقليل من كمية السعرات الحرارية المتناولة يوميا والإكثار من شرب المياة من أجل زيادة الشعور بالشبع، وتناول الطعام فى أطباق صغيرة لتقليل كمية الطعام التى يتم تناولها أثناء الوجبة.

اقرأ أيضا:

صور سكنات فورت نايت نادرة قد تُشاهدها لأول مرة

تعرف على قائمة أشهر من استخدم اليد اليسرى

ينصح كذلك فى ممارسة التمارين الرياضية فى الصباح قبل تناول الطعام، خاصة وأن الصباح أفضل الأوقات لممارسة الرياضة، وهو الأمر الذى يسهم فى زيادة النشاط وينعكس على الجهد المبذول يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *