يشكوا الكثير من الوافدين بشأن ازدحام المؤسسات الخاصة بخدمات جواز السفر، وخدمات الاستفسار عن طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود في المملكة  وذلك ما دفع المملكة العربية السعودية لتغيير نظام التعامل مع المواطنين، فقد قامت بإنشاء شبكة إلكترونية ذات نطاق واسع، وهذه الشبكة تتضمن كافة الخدمات التي قد يحتاجها العديد من المواطنين في المملكة، وذلك قد ساعد في توفير الوقت والمجهود.

طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود

حيث يعد هذا الإجراء إجراء رائع من قبل المملكة العربية السعودية، حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين كانوا يتوافدون علي هذه المؤسسات، وبالقول عن التأشيرات الخروج النهائي من المملكة، فقد قامت المملكة بإنشاء بوابة ابشر الإلكترونية وذلك لتسهيل الاستعلام عن طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود، كما أن هذه الخدمة ستمكن العديد من الأشخاص من معرفة موعد الخروج النهائي من المملكة بسهولة وبساطة، مما سوف يجنبهم للتعرض للتأخير عن هذا المواعد ولأن هذا سوف يكلفهم غرامة مالية كبيرة جداً.

طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود

وقد تم استبدال الخروج النهائي بإنهاء التعاقد الموجود بين صاحب العمل والوافدين من الخارج، في قانون إلغاء نظام الكفالة الجديد في المملكة العربية السعودية، بعد انتهاء التعاقد يحق للوافد طلب نموذج الخروج النهائي من صاحب العمل دون الحاجة لإذن مسبق من قبل صحاب العمل.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

كما ذكرنا أن المملكة قد قامت بالعديد من التطورات  بشأن طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود  فقد أقامت موقعاً مخصصاُ لهذه الخدمة، ويدعي هذا الموقع بمنصة ابشر الإلكترونية، وهذا الموقع يحمل العديد من التفاصيل الخاصة بهذه التأشيرة، فكل ما يجب عليك أن تقوم بالتالي:

  • فتح منصة أبشر والتسجيل باسم المستخدم وكلمة المرور
  • الدخول علي الخدمات الإلكترونية ومنها الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة
  • اكتب رقم الإقامة أو رقم الحدود بالإضافة إلي ملئ كل البيانات المختلفة
  • بعد ذلك، قم بالتأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها فإن الموقع سوف يظهر لك كل التفاصيل الخاصة بتأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية
طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود
طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود

إجراءات استخراج تأشيرة خروج نهائي

يوجد بعض الإجراءات التي يجب علي جميع الأشخاص اتباعها  قبل استخراج التأشيرة، وهذا لتجنب مواجهة أي مشاكل أثناء خروجك من المملكة، وتتمثل هذه الإجراءات في.

  • عليك أن تقوم بملأ طلب استخراج التأشيرة ولكن بصورة صحيحة، حيث أنه يجب أن تكون بيانات ملئ الطلب متطابقة مع بيانات جواز السفر الخاصة بك.
  • عليك التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية عليك الاستعلام عن المخالفات المرورية، وإذا ثبت أن عليك مخالفات فيجب أن تقوم بسدادها بشكل سريع.
  • يجب أن تذهب إلى الجوازات وبرفقتك صاحب العمل، وذلك لأخذ البصمات الخاصة بك.
  • إذا أردت البقاء في المملكة بعد خروج تأشيرة الخروج النهائي، فعليك أولا أن تغادر المملكة وأن تعود إليها من جديد.
  • قبل استخراج تأشيرة الخروج النهائي  يجب عليك أن تتأكد من إقامتك سارية التأكد من صلاحية الإقامة، وذلك لأنه إذا لم تكن غير سارية فستضطر إلى دفع غرامة 600 ريال سعودي.

وبذلك نكون قد أوضحنا أهم إجراءات طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود واستخراج تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية، لذلك يجب عليك مراعاة هذه الإجراءات لتجنب المشكلات، ولضمان استخراج التأشيرة ببساطة.

طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود
طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود

طباعة تأشيرة خروج نهائي

يوجد العديد من الأشخاص الذين يريدون التعرف علي كيفية  طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود لذلك سوف نخبركم في هذا المقال عن خطوات استخراج التأشيرة و طباعتها، وتعد هذه الخطوة من أهم الخطوات، فهي هامة جداً، فبعد الانتهاء من كل خطوات وإجراءات استخراج التأشيرة عليك أن تقوم بطباعتها، ويتم طباعة التأشيرة عبر الخطوات الآتية:

  • فعندما  تدخل  إلى الموقع ستجد قسم يسمى بصلاحية التأشيرة فاختر منه طباعة التأشيرات
  • وسجل الدخول بحسابك الخاص على موقع مقيم.
  •  وبعد ذلك تقوم بالضغط علي طباعة التأشيرة

وذلك نكون قد انتهينا من هذا المقال وأوضحنا كيفية  طباعة تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود وخطواتها، وعدد من التفاصيل الهامة التي يسعى العديد من المواطنين والمواطنات والوفادين بالمملكة العربية السعودية للتعرف عليها.

من أخبار السعودية:
طريقة اصدار تأشيرة خروج وعودة أبشر أون لاين في السعودية
تطبيق تواصل وزارة التعليم إدارة رعاية المستفيدين
طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفه
تطبيق نظام نور للايفون والاندرويد وزارة التعليم السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *