كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية عن مدة صلاحية تأشيرة خروج وعودة المسموح بها للوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية، حيث أكد على أنه يجب ألا تقل عن 90 يوماً، حيث أكدت على أم مدة التأشيرة إذا كانت محددة بالأشهر “60،90،120 يوماً، تكون صلاحيتها ثلاثة أشهر للسفر من تاريخ الإصدار.

صلاحية تأشيرة خروج وعودة

وأكدت المديرية العامة للجوازات انه يتم احتساب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما في حالة أذا كانت محددة بالأيام او عودة قبل…” فيتم احتساب التأشيرة من تاريخ الإصدار وفق ما نشرته صحيفة عكاظ السعودية، وسوف نكشف لحضراتكم مدة صلاحية تأشيرة خروج.

صلاحية تأشيرة خروج وعودة وخطوات الاستعلام
صلاحية تأشيرة خروج وعودة وخطوات الاستعلام

رسوم تأشيرة خروج وعودة

بعد الكشف عن مدة صلاحية تأشيرة خروج، كشفت الجوازات السعودية عن رسوم تأشيرة خروج وعودة مفردة حيث أنها تبلغ 200 ريال سعودي، ويكون ذلك لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى، حيث يتم فرض 100 ريال عن كل شهر إضافي وذلك خلال مدة سريان الإقامة، أما بالنسبة لرسوم إصدار تأشيرة خروج وعودة متعددة، فإنها تبلغ 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى، ويتم فرض مبلغ 200 ريال عن كل شهر إضافي خلال سريان الإقامة.

وهنا يجب الإشارة إلى ضرورة وجود تأشيرة سرية المفعول للمقيم من أجل السفر إلى المملكة العربية السعودية، كما يجب عليه أن يلتزم بالشروط التي أعنت عنها المملكة من اجل دخول الدولة السعودية خلال الفترة القادمة، حيث يجب عليه الحصول التأشيرة أو أن تكون التأشيرة القديمة سارية.

يهمك أيضاً

صلاحية تأشيرة خروج وعودة وخطوات الاستعلام
صلاحية تأشيرة خروج وعودة وخطوات الاستعلام

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من منصة أبشر

من أحد مميزات تلك الخدمة الرائعة التي اتاحتها وزارة الداخلية السعودية بشكل مجاني و بسيط ليسهل، وذلك للتسهيل على أي وافد بالمملكة العربية السعودية الاستعلام عن التأشيرة:

  • يجب في البداية الدخول إلى منصة أبشر الالكترونية من هنا.
  • ضرورة الدخول الى الخدمات الالكترونية المتكاملة الخاصة بالأفراد.
  • هنا يجب الدخول إلى دليل الخدمات أعلى الصفحة.
  • اختيار خدمة الجوازات.
  • ضرورة الدخول الى الاستعلامات الالكترونية على يسار الشاشة.
  • يمكنك الآن الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *